عادي
في جلسة حضرها مكتوم بن محمد وعمار بن حميد وسيف بن زايد

ناصر بن حمد: تمكين الشباب معيار لحماية الأوطان

02:31 صباحا
قراءة دقيقتين
ناصر بن حمد

إكسبو 2020 دبي: الخليج

بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير المالية، وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، والفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، أكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني في مملكة البحرين، أن فهم طريقة بناء الأوطان يتطلب فهم طبيعة التحديات التي تمر بها، وتطوير الآليات لمواجهتها،

أشار الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى أن تمكين الشباب في الحاضر والأمل في المستقبل وتحصينهم، معايير أساسية لحماية الأوطان، وذلك خلال جلسة رئيسية بعنوان «قصة مستقبل الوطن العربي.. يرويها شبابه»، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات 2022.

وقال الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إن القيادة الرشيدة تستثمر جهودها في تحصين وتطوير الشباب العربي، بهدف تمهيد المستقبل أمامهم ومساعدتهم على تخطي التحديات التي تواجههم، ودعا إلى الاستثمار في الشباب العربي بالصورة المثلى، وتقديم الدعم المطلوب لهم من القيادة في بلدانهم، حيث إن 60% من تعداد الشعوب العربية من الشباب، ولا يمكن أن نبني وطناً أو أمة إلا بجهودهم.

حضر الجلسة سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي الرياضي، والشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، ومحمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس القمة العالمية للحكومات، إلى جانب قادة عالميين ونخبة من الخبراء وعدد من مسؤولي المنظمات الدولية ورواد الأعمال الشباب من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في حديثه أثناء الجلسة الرئيسية: «لم يكن الشباب يوماً بمعزل عن تبعات التحديات والتغيرات التي تمر بالمنطقة على كافة الصُعد، ولكن المعيار الأول لتخطي هذه التحديات، هو الفرص التي يولدها الشباب وسط كل هذه الظروف الصعبة، وهنا تأتي أهمية محورين أساسيين هما الإيمان والأمل: الأول متمثل في الحاضر، والآخر في المستقبل.

وأضاف: «أوجه الدعوة من هذا المنبر العالمي المؤثر، بضرورة التحلي بالإيمان لتحصين الأوطان والمجتمعات، وإحياء الأمل لدى الشباب في المستقبل»، مشيراً إلى أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، يوجه باستمرار، بمضاعفة جهود تمكين الشباب وإعطائهم الثقة والأولوية المطلوبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"