عادي

مذكرة تفاهم بين «الإمارات للألمنيوم» و«إينالوم» لتوسعة مصهر في إندونيسيا

14:30 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
وقعت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، وشركة التعدين الوطنية القابضة الإندونيسية (إينالوم)، مذكرة تفاهم من شأنها تمهيد الطريق لمنح الشركة الإندونيسية ترخيصاً لاستخدام تقنية «الإمارات العالمية للألمنيوم» المطورة محلياً في الدولة، لتوسعة مصهر الألمنيوم في إندونيسيا.
وشهد توقيع الاتفاقية في جناح إندونيسيا في إكسبو 2020 دبي، حسين باجيس، سفير جمهورية إندونيسيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعيد محمد الطاير، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ومصبح الكعبي، عضو مجلس إدارة الشركة، حيث وقّع الاتفاقية الرئيس التنفيذي للشركة عبد الناصر بن كلبان، ورئيس شركة إينالوم، هندي بريو سانتوسو.
وبموجب الاتفاقية، ستشارك شركة الإمارات العالمية للألمنيوم وشركة «إينالوم» في إعداد دراسة جدوى لاستخدام تقنية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في خطة توسعة مصهر «إينالوم» في كوالا تانجونج شمالي سومطرة، بما يصل إلى 400 ألف طن سنوياً.
كما ستدرس شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، إمكانية الاستثمار في التوسع وشراء الألمنيوم المنتج في حال تصنيعه باستخدام الطاقة المتجددة. ويستخدم مصهر الألمنيوم الموجود في كوالا تانجونج الطاقة الكهرومائية في عمليات الإنتاج. وستعمل الشركتان أيضاً على استطلاع المزيد من سبل التعاون ضمن سلسلة القيمة في صناعة الألمنيوم.
مكانة مرموقة
وقال عبد الناصر بن كلبان: «توسّع هذه الاتفاقية نطاق تعاوننا مع إينالوم الذي يعتمد على استخدام تقنية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في عدد من مشاريع التطوير في إندونيسيا. ونسعى في الإمارات العالمية للألمنيوم، إلى ترسيخ مكانتنا كمزود مفضل لتقنيات الصهر في قطاع صناعة الألمنيوم، وزيادة إيرادات الشركة من ترخيص تقنياتها والفرص الأخرى المحتملة، مع تعزيز العلاقات بين الدولتين».
وقال هندي بريو سانتوسو: «يسرنا تعزيز تعاوننا مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، من خلال توقيع مذكرة التفاهم، ونتطلع إلى استخدام تقنياتها الرائدة في إندونيسيا، وتحقيق مزيد من الإنجازات في مشروع توسعة هذا المصهر ومشاريعنا الأخرى في المستقبل القريب».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"