عادي

7 أشواط للخيول العربية في ختام مضمار العين

20:24 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

العين: محمد مصطفى

يسدل الستار الجمعة على موسم 2021-2022، بالحفل الختامي في مضمار نادي العين للفروسية والرماية والجولف، الذي يتضمن 7 أشواط جميعها للخيول العربية الأصيلة، بمشاركة 90 جواداً، فيما تبلغ الجوائز المالية للحفل 520 ألف درهم، وكما تم رصد 50 ألف درهم جوائز للجمهور.

ويبرز في الحفل الختامي بطولة كأس العين «هيبة»، والذي يقام في الشوط السابع والأخير من الأمسية لمسافة 2000 متر، وجوائز 100 ألف درهم، ويبرز التحدي بين «أيه إف سند» بطل العين للميل و«ند الشبا» و«آر بي فرينش دود» و«عاصف» وثنائي العجبان «جوشوك» و«أكسفودر».

وتبدأ الأمسية الأخيرة بسباق المهرات والأفراس المبتدئة الحفل (4 سنوات فما فوق) لمسافة 1400 متر، وتتجه الأنظار نحو «بهية» في ظل وجود «أيه إف ليالي» و«تمجيد».

ويشارك 15 جواداً في كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة الميل في الشوط الثاني، وتبرز خيول خالد النابودة «أيه إف سلطان» و«أيه إف ينومس» في ظل وجود «آر بي كينغز باي» و«آر بي سوبر ديوتي».

وتقام في الأمسية 3 أشواط للمبتدئة أولها ثالث الأشواط، لمسافة الميل، للخيول عمر أربع سنوات فما فوق، ويبرز من الخيول المشاركة«أيه اف بريق»، و«تباشير» و«جوهر»، والثاني في الشوط الرابع لخيول عمر 4 سنوات فما فوق لملاك الإسطبلات الخاصة ويمتد لمسافة 1800 متر، ويبرز التنافس بين«أيه إف مهير»، والثنائي«الأسطورة» و«ماهر الخالدية».

أما ثالث منافسات المبتدئة فيقام في الشوط الخامس لمسافة 2000 متر إنتاج الإمارات في عمر الأربع سنوات، بمشاركة«أيه إف الصارم» و«فرحان».

ويقام الشوط السادس في الحفل لمسافة 2000 متر، وتتنافس خلاله على اللقب كل من«أيه إف الباهر» و«أوزون لاير» و«أكمل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"