عادي

دبي تتزين بحلة رمضانية.. ومراكز التسوق تنظم أنشطة وعروضاً ترويجية

23:52 مساء
قراءة 6 دقائق

دبي: «الخليج»

يعتبر شهر رمضان المبارك، فرصة للتواصل مع العائلة والأصدقاء وكذلك الترابط بين أفراد المجتمع، إلى جانب الاستمتاع بالتجارب الثقافية في أرجاء دبي. وتوفر مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة خلال الشهر الكريم، مجموعة من الفعاليات والتجارب الثقافية في جميع أنحاء المدينة ضمن حملة «رمضان في دبي»، التي تنطلق بهدف تقديم العديد من الأنشطة المجتمعية، والمبادرات الخيرية، والعروض الترويجية في المطاعم والخيم الرمضانية، فضلاً عن العروض الترويجية الخاصة في أكبر المتاجر لأشهر العلامات التجارية العالمية في دبي، وكذلك باقات الفنادق والوجهات الترفيهية الرائعة.

وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عن إطلاق حملة «رمضان في دبي 2022»: نحرص دائماً على مواصلة تحقيق نهج التواصل، لاسيما ونحن نستقبل شهر رمضان المبارك، ولهذا، نحن سعداء بإطلاق دورة جديدة من حملة «رمضان في دبي»، والتي تتضمن أجندة فعاليات حافلة بالعديد من الأنشطة والتجارب الثقافية التي تجمع العائلة والأصدقاء وأفراد المجتمع معاً، إضافة إلى مبادرات العطاء والأعمال الخيرية والمجتمعية والإنسانية، التي تعكس أصالة الشعب الإماراتي الكريم والمضياف، وما يكنّه من احترام ومحبة للجميع من مختلف الجنسيات والثقافات.

الفعاليات المجتمعية

تستقبل دبي شهر رمضان الفضيل في أبهى حلة من خلال المجسمات وتصاميم الإضاءة التي تتوزع في العديد من الأماكن في المدينة للاحتفال بهذا الوقت المميز من العام. وتتألق المدينة أيضاً بإنارات شخصية «مدهش» على أعمدة الإنارة والأشجار، لتعكس أجمل الأجواء الرمضانية في دبي. كما تتزين مراكز التسوق والوجهات المفضلة لدى سكان وزوار دبي بديكورات رمضانية ضخمة جذابة وإضاءات رائعة والتي تشمل لا مير، سيتي ووك، ذا بييتش، سوق المرفأ، وجهة السيف، بلوواترز، دبي فستيفال سيتي مول، ميركاتو مول، نخيل مول، مول الإمارات، فستيفال بلازا، سيتي سنتر مردف، سيتي سنتر ديرة، وابن بطوطة مول.

ومن ناحية أخرى سيتم إطلاق 5 أسواق ليلية مميزة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك في دبي فستيفال سيتي مول، والسيف، ومول الإمارات، وميركاتو مول، وبلوواترز؛ حيث يجتمع الأهل والأصدقاء والزوار معاً لخوض تجربة غامرة تمزج بين التسوق والاستمتاع بأصناف الطعام اللذيذ والأنشطة الترفيهية والثقافية.

ويقدم السوق الليلي في دبي فستيفال سيتي مول بالتعاون مع «رايب باي ذا باي»، تجربة فريدة من نوعها في المطاعم التي تقدم وجبات الإفطار والسحور، وجلسات الترفيه الموسيقية العربية، وتجربة ركوب الجمال وغير ذلك الكثير من الأنشطة. كما تظهر القرية الإماراتية داخل المول التقاليد الأصيلة للشعب الإماراتي خلال شهر رمضان؛ مثل ورش العمل، وقصص الحكواتي للأطفال، وتجهيزات تراثية، وفنون الخط العربي. ويمكن زيارة السوق الليلي والقرية الإماراتية في دبي فستيفال سيتي مول خلال ساعات عمله الرسمية وذلك في الفترة من 2 إبريل وحتى 8 مايو.

وفي وجهة السيف، يقدم سوق السيف الرمضاني الليلي جميع أنواع المنتجات المختلفة خلال الفترة من 2 إبريل حتى 5 مايو، من وقت الإفطار حتى منتصف الليل، ومن بينها ديكورات المنزل الرمضانية، وفوانيس رمضان، ومنتجات الأطفال، وحلويات رمضان. كما يقدم معرض فني مميز في الهواء الطلق مجموعة من الإبداعات الفنية بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون وأرابيسك، إضافة إلى التركيبات الفنية المعاصرة والعروض الفنية والأنشطة الحية.

ويضم مول الإمارات، فعاليات رائعة تعكس روح التراث الإماراتي المحلي من خلال سوق «رمضانيات زمان أول» الذي سيقدم أنشطة ترفيهية مميزة وورش عمل والكثير من المنتجات والأطعمة المحلية التي تناسب مختلف أفراد العائلة والجمهور. ويقام «رمضانيات زمان أول» في الفترة من 12 إبريل حتى 5 مايو، من الساعة 12 ظهراً حتى منتصف الليل.

بينما يقدم ميركاتو مول سوقين في رمضان خلال ساعات عمله الرسمية؛ «بحبك يا رمضان» وهو سوق متنقل لتسويق أحدث المستلزمات الرمضانية من 17 إبريل حتى 24 إبريل، وسوق «المسك» لأحدث مجموعات العبايات والقفطان من 26 إبريل حتى 30 إبريل.

وفي جزيرة بلوواترز، مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، تقدم الأسواق الرمضانية مختلف أنواع المأكولات المحلية، إضافة إلى مجموعة متنوعة من الورش والفعاليات الترفيهية مع عازفي العود والقانون، وفن نقش الحناء وأنشطة الأطفال مثل الرسم وقصص الحكواتي من الساعة 7:30 مساء كل يوم خلال شهر رمضان.

مبادرات رمضانية

بروح العطاء والتواصل المجتمعي خلال شهر رمضان الفضيل هذا العام، تنطلق مبادرات خيرية في جميع أنحاء دبي.

وتقدم منصة Lovin 'Dubai فرصة لمحبي الطعام للتبرع بوجبات إفطار باستخدام هاشتاغ #ShareAnIftar، عند نشر تجربة تناولهم الإفطار في دبي على حسابات التواصل الاجتماعي، وذلك من 2 إبريل وحتى 2 مايو. كما يتعاون ميركاتو مول مع الهلال الأحمر الإماراتي من خلال توفير صناديق في المول لجمع التبرعات للمحتاجين؛ مثل الألعاب والأغذية غير القابلة للتلف والكتب وغيرها من الضروريات.

ومن جانبها، تطلق مجموعة ماجد الفطيم أكبر حملاتها الرمضانية «تبرع واحد، تأثيره ستة أضعاف» في سيتي سنتر مردف، وسيتي سنتر ديرة، بالشراكة مع ست مؤسسات مختلفة، ومؤسسة الجليلة، والهلال الأحمر الإماراتي، ومؤسسة تحقيق أمنية في الإمارات، ومؤسسة دبي العطاء، ومركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء ذوي الاحتياجات الخاصة، ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال. وتستمر الحملة من 2 أبريل حتى 2 مايو. يمكن تقديم التبرعات من خلال Share App لمساعدة الأطفال في المجتمع.

كما تقوم بلدية دبي بتوفير الصناديق والإمدادات الغذائية بالتعاون مع بنك الإمارات للطعام من خلال مبادرة «وجبة إفطار الصائم» خلال شهر رمضان، في الفترة من 2 إبريل حتى 2 مايو. وتقدم تبرعات للأسر المحتاجة وكبار السن وأصحاب الهمم، وكذلك للعمال تقديراً لجهودهم وبما يضمن التكافل الاجتماعي.

أنشطة في المولات

تشهد مراكز التسوق العديد من الفعاليات والاحتفالات خلال شهر رمضان المبارك، لتعكس روح الشهر الكريم، ومن ذلك عرض الضوء اليومي «تخيل» خارج دبي فستيفال سيتي مول كل يوم بعد موعد الإفطار.

ويقدم ميركاتو مول العديد من الأنشطة للعائلات في عطلات نهاية الأسبوع، بدءاُ من 2 إبريل حتى 1 مايو، والتي تشمل فعالية الحكواتي الذي يحكي قصصاً جميلة من التراث الرمضاني، وركن الفنون والحرف اليدوية مع أنشطة رمضانية لصنع الفوانيس وتزيين الشموع وبطاقات المعايدة، إضافة إلى أجواء الموسيقى العربية كل يوم من بعد الإفطار.

تجارب الطعام الرمضانية

مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام تجمع الأهل والأصدقاء والعائلة خلال رمضان هذا العام والتي تتنافس لتقديم عروض الإفطار والسحور مع قوائم خاصة وخيم رمضانية مختلفة في دبي.

وسيقدم عروض الإفطار الخاصة خلال شهر رمضان كل من دبي أوبرا، المجلس في أبراج الإمارات جميرا، مطعم الحظيرة في منتجع باب الشمس، المجلس في مدينة جميرا، أمسيات في كورتيارد ميدان، هيلتون دبي جميرا وهيلتون دبي ذا ووك، منتجع شاطئ العنوان، ميتسيري في فندق والدورف أستوريا في دبي في جزيرة نخلة الجميرا، إفطار ذا نيو مون في لو غورميه غاليري لافاييت، مطاعم نخيل مول، بوفيه إفطار في إنتركونتيننتال دبي مارينا ودبي فستيفال سيتي.

كما يمكن الاستمتاع بإفطار لذيذ في خيمة سوق المرفأ مع إطلالة جميلة على الواجهة البحرية لجميع أفراد الأسرة من الساعة 6 مساء حتى 2 بعد منتصف الليل. وتحتوي الخيمة الرمضانية على منطقة ألعاب للأطفال، كما يتم فيها تقديم العروض المسرحية وأكثر من 35 كشكاً لبيع المنتجات العربية التقليدية.

وللاستمتاع بتجربة فريدة من نوعها في شهر رمضان، يجب عليك زيارة خيمة «ذا رمضان مومنتس»The Ramadan Moments في فستيفال باي، والتي ستقدم أول عرض هولوغرام يتم إطلاقه في خيمة رمضانية على الإطلاق. وستوفر الخيمة الجديدة أيضاً برنامجاً ترفيهياً حافلًا بالأحداث يشمل عروض الكمان الحي وغيرها، إضافة إلى حفل موسيقي فرقة «حرقة كرت». وفي الأسبوع الأول من رمضان وابتداء من 6 إبريل، ستفتح خيمة «ذا رمضان مومنتس» للسحور فقط خلال عطلات نهاية الأسبوع من الساعة 9:00 مساء حتى 2:30 بعد منتصف الليل، وبعد ذلك سيتم إجراء حجوزات الإفطار حتى 1 مايو.

ستقدم منصة زوماتو Zomato أكثر من 100 تجربة لتناول الطعام في رمضان هذا العام يتم تنسيقها وعرضها على الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي مع خيارات الإفطار التي يجب تجربتها، ووجبات الإفطار التقليدية من الأطباق المتنوعة والعربية والإماراتية. وستشمل العروض أفضل المطاعم على التطبيق بما في ذلك مطعم ومقهى Nurai، ومطعم قصر الهند، وألو بيروت، وزاروب، وإيوان بفندق ذا بالاس داون تاون، ولقمة، وابن البحر، وزافران، ومطعم زوزو لامير التركي، وبومباي بانجلوو والمزيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"