عادي

الإمارات بطلة مونديال هوكي الجليد

20:15 مساء
قراءة دقيقتين
لاعبو منتخب هوكي الجليد يحتفلون باللقب

حقق منتخب الإمارات لهوكي الجليد إنجازاً تاريخياً في كأس «العالم المستوى الثالث أ»، وأحرز اللقب وحسم المركز الأول لمصلحته عن جدارة واستحقاق، بعد فوزه على منتخب لوكسمبورج صاحب الأرض بنتيجة 8-1 في المباراة الأخيرة من مواجهات البطولة.

وبهذا الفوز يكون منتخب الإمارات حقق العلامة الكاملة من النقاط، وهي 12 نقطة من 4 مباريات فاز فيها جميعاً، حيث بدأ مشواره بالفوز على تركمانستان 10-4، ثم على الصين تايبيه 10-2، وتركيا 13-4.

ويعتبر منتخب الإمارات أول منتخب عربي يتوج بهذا اللقب العالمي، كما أن عروضه أثبتت علوّ كعبه على المستوى الدولي، ليرتفع تصنيفه إلى المركز الأول عالمياً في هذا المستوى، بعد أن كان في المركز الخامس.

وقال هامل أحمد القبيسي نائب رئيس اتحاد الرياضات الشتوية رئيس بعثة المنتخب: «نهدي هذا الإنجاز إلى القيادة الرشيدة التي توفر كل الدعم للرياضة والرياضيين، وتحث أبناءها دائماً على التميز والبحث عن الرقم واحد، ونؤكد أن هذا الإنجاز لم يأت من فراغ، لكنه نتاج استراتيجية مدروسة وعمل تراكمي متواصل من مجلس إدارة اتحاد الرياضات الشتوية».

وأكد جمعة محمد الظاهري قائد المنتخب أن هذا الإنجاز ثمرة جهد وعمل دام لأكثر من عشر سنوات في بناء فريق متكامل وقادر على مقارعة أقوى المنتخبات.

وعبّر خالد القبيسي مدير المنتخب عن سعادته الكبيرة للفوز بالبطولة، وتحقيق إنجاز مهم لرياضة الإمارات سيبقى في الذاكرة، وستتذكره الأجيال بالكثير من الفخر.

وتضم قائمة المنتخب اللاعبين: جمعة الظاهري، وخالد السويدي، وأحمد الظاهري، ومحمد الشامسي، وعلي الحداد، وسيف العامري، وسعيد النعيمي، وخليفة المحروقي، ومبارك المرزوقي، وعمر الشامسي، وفيصل البلوشي، وسالم اليافعي، وعبدالله الهرمودي، وخالد القبيسي مدير المنتخب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"