عادي

كيليني يُلمح لمغادرة يوفنتوس بعد قضاء 17 عاماً في صفوفه

21:01 مساء
قراءة دقيقتين
جورجيو كيليني
روما - أ ف ب
ألمح قلب الدفاع الدولي الإيطالي المخضرم جورجيو كيليني إلى إمكانية رحيله عن يوفنتوس في نهاية الموسم، أي قبل انتهاء عقده الممتد حتى 2023، لكنه سيستمع في الوقت الحالي بالمباريات المتبقية له مع «السيدة العجوز».
وبعد انتهاء حلم الفوز بدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ 1996 بخروج مذل من ثمن النهائي على يد فياريال الإسباني بالخسارة إياباً في تورينو 0-3، وتضاؤل الأمل باستعادة لقب الدوري المحلي من إنتر، وغياب إيطاليا عن كأس العالم للمرة الثانية توالياً بعد خسارتها في الملحق القاري، انحصر طموح كيليني هذا الموسم بقيادة يوفنتوس إلى الاحتفاظ بلقب الكأس المحلية.
وبما أنه يحتفل في آب/أغسطس المقبل بميلاده الثامن والثلاثين، فإن قرار الرحيل عن يوفنتوس الصيف المقبل يضع كيليني أمام خيار الانتقال إلى الدوري الأمريكي «إم إل إس» أو اعتزال اللعب نهائياً.
وفي مقابلة له الإثنين خلال حفل إطلاق وكالة «ريسيت غروب» الإخبارية التي يملكها مدير أعماله دافيدي ليبي، نجل مدرب يوفنتوس السابق مارتشيلو ليبي الذي قاد إيطاليا إلى لقب مونديال 2006، قال كيليني رداً على إمكانية رحيله عن «السيدة العجوز» هذا الصيف: «يتوجب عليّ تقييم العديد من الأشياء».
وتابع قلب الدفاع المقاتل الذي يدافع عن ألوان يوفنتوس منذ 2004: «أنا أستمتع بأيامي. أنا سعيد ومسترخٍ. يجب أن أفهم وأقيّم أشياء كثيرة. أفكر بالمباريات في هذه الأثناء وأنا أستمتع بها».
وتبقى لكيليني ويوفنتوس ست مباريات في الدوري المحلي الذي يحتل فيه فريق ماسيميليانو أليغري المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال بفارق ست نقاط عن ميلان المتصدر وخمس عن روما الخامس، إضافة إلى مباراة إياب نصف نهائي الكأس ضد فيورنتينا في تورينو في 20 الحالي بعد الفوز ذهاباً 1-0، ما يزيد من إمكانية خوض مباراة إضافية في النهائي وربما الاحتفاظ باللقب.
وكان دافيدي ليبي الوكيل الوحيد الذي تولى إدارة مسيرة كيليني منذ احترافه مع ليفورنو عام 2000، وهو لم يستبعد أيضاً رحيل قلب الدفاع عن يوفنتوس الصيف المقبل والانتقال ربما إلى الدوري الأمريكي، مشيراً إلى أن اللاعب سيقرّر مستقبله في الأسابيع القليلة المقبلة.
وأمضى كييليني 17 موسماً بقميص يوفنتوس، وهو اللاعب الوحيد من العصر الذهبي الذي فاز بجميع ألقاب الدوري التسعة المتتالية بين 2012 و2020، محققاً ما مجموعه 19 لقباً بقميص «بيانكونيري» الذي خاض معه 554 مباراة في المركز الثالث على لائحة أكثر اللاعبين مشاركة مع عملاق تورينو، بعد أليساندرو دل بييرو (705) والحارس جانلويجي بوفون (685).

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"