عادي
اطلع على خطط التوسع إلى أسواق جديدة

سلطان الجابر يزور «انفيروسيرف» و«يونيليفر» في «دبي الصناعية»

14:47 مساء
قراءة 4 دقائق
سلطان الجابر خلال زيارة «انفيروسيرف» و«يونيليفر»
سلطان الجابر خلال زيارة «انفيروسيرف» و«يونيليفر»
سلطان الجابر خلال الزيارة
  • وزير الصناعة: الإمارات مركز أساسي لصناعات المستقبل
  • ندعم وصول المنتج الإماراتي إلى أسواق إقليمية وعالمية جديدة
دبي: «الخليج»
زار الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مقر شركة «انفيروسيرف» المتخصصة في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية، ومصنع «يونيليفر»، الذي يعد أكبر مصنع لمنتجات العناية الشخصية السائلة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مدينة دبي الصناعية التابعة لمجموعة تيكوم، والتي تأسست عام 2004 لتكون محركاً أساسياً لقطاع الصناعة في دولة الإمارات من خلال جذب الأعمال والاستثمارات لمجالات التصنيع.
وتعتبر منشأة شركة «انفيروسيرف» الأكبر من نوعها عالمياً وتمتد على مساحة 280,000 قدم مربعة، وتملك قدرة إجمالية لمعالجة متكاملة تصل إلى 100,000 طن من النفايات المتخصصة، من ضمنها القدرة على معالجة 39 ألف طن سنوياً من النفايات الإلكترونية والكهربائية، وتعمل بدون انبعاثات غازية أو سائلة.
ويعد مصنع «يونيليفر»، الحاصل على شهادات جودة عالمية، أكبر مصنع لمنتجات العناية الشخصية السائلة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ حيث ينتج ما يقارب 400 علامة تجارية، وتصل منتجاته إلى 190 دولة حول العالم، ويستخدمها أكثر من 3.4 مليار شخص منتجات الشركة في مجال التجميل، والعناية الشخصية، والعناية بالمنزل، والأغذية، والمرطبات.
تمكين الصناعات الوطنية
واستمع الدكتور سلطان أحمد الجابر، إلى كل من مالك سلطان آل مالك، مدير عام سلطة دبي للتطوير والرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، وسعود أبو الشوارب، المدير العام لمدينة دبي الصناعية؛ حيث قدما شرحاً حول الخطط المستقبلية لمدينة دبي الصناعية، وجرى نقاش تطلعات المصنّعين للفترة المقبلة.
وأشاد الجابر، بالبنية التحتية المتطورة والحلول المتكاملة التي تقدمها «مدينة دبي الصناعية» للمصنعين والشركات والمستثمرين، وبالقدرات المتقدمة لشركة «انفيروسيرف»، ومصنع «يونيليفر»، ومساهمتهما في التنمية الصناعية في دولة الإمارات، كونهما من النماذج الصناعية المبتكرة الريادية.
وقال الجابر: «نهدف من خلال هذه الزيارات إلى بحث سبل توفير بيئة أعمال داعمة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي، بما ينسجم مع استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تحويل دولة الإمارات إلى مركز أساسي لصناعات المستقبل، والصناعات المتقدمة، إلى جانب دعم وصول منتجات المصنعين في الإمارات إلى أسواق جديدة إقليمية وعالمية».
وأكد أن توجيهات القيادة بالتركيز على تعزيز دور القطاع الصناعي، والارتقاء بتنافسيته ومساهمته في الاقتصاد الوطني، تشكل بوصلة عمل الوزارة لتحويل الإمارات إلى وجهة رئيسية للشركات الصناعية العالمية وللاستثمارات في مجالي الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.
وقال: «نشهد اليوم تطوراً كبيراً وأمثلة حقيقية مثل مدينة دبي الصناعية التي تستقطب مشاريع صناعية عالمية عبر توفير البيئة الداعمة والحلول المناسبة لكل المشاريع بما يدعم نموها وتطورها، وتعزيز قدرة القطاع الصناعي على استقطاب الاستثمارات النوعية».
وأضاف: «ندعو جميع المستثمرين والصناعيين إلى الاستفادة من المزايا التنافسية الكبيرة المتوفرة في دولة الإمارات والتي تمنحهم الفرصة لتحقيق طموحاتهم في تصنيع وتطوير منتجاتهم وتصديرها. ونتابع كل المشاريع الصناعية المبتكرة ونركز على ضمان بيئة تسهم في تعزيز نجاحاتها؛ حيث تعمل الوزارة في إطار منهجية التواصل المباشر مع شركائها في قطاع الصناعة المتقدمة ومختلف الجهات ذات الصلة على المستويين الاتحادي والمحلي، لتعزيز المزايا التنافسية للمنتجات الوطنية ضمن رؤية مستقبلية لبناء وترسيخ اقتصاد معرفي مستدام قائم على التكنولوجيا المتقدمة والصناعات المرتبطة بها».
وأكد استمرار وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في العمل والتعاون مع الشركاء المحليين لتنفيذ الأهداف الاستراتيجية، وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة الهادفة إلى تشجيع نمو القطاع الصناعي والارتقاء بأدائه وتعزيز تنافسيته وإنتاجه من خلال نقلة نوعية شاملة تسهم في زيادة نسبة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي بما يتماشى مع الطموحات الكبيرة لدولة الإمارات في الخمسين عاماً المقبلة.
ريادة القطاع الصناعي
بدوره أكد مالك سلطان آل مالك، مدير عام سلطة دبي للتطوير والرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم، أهمية زيارة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، والوفد المرافق له، وأوضح أن الزيارة امتداد للشراكة الاستراتيجية بين الطرفين لتعزيز الجهود الرامية إلى تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وترسيخ مساهمة القطاع الصناعي في الاقتصاد الوطني.
وقال: إن «مجموعة تيكوم ومن خلال مدينة دبي الصناعية استقطبت أبرز الشركات العالمية والإقليمية في مجالات صناعية ولوجستية استراتيجية ووفرت لهم البيئة الملائمة للنمو والتوسع وتعزيز صادراتهم من مختلف المنتجات ذات الجودة العالية والتي تحمل اسم دولة الإمارات إلى الأسواق الإقليمية والعالمية».
وقال آل مالك: «إن المصانع التي شملتها الزيارة في مدينة دبي الصناعية، تشكل أمثلة مهمة على تطبيق أحدث التقنيات والحلول التكنولوجية في مجالات التصنيع والتخزين، إضافة إلى تبني أعلى معايير الاستدامة والطاقة البديلة، ما يعكس مدى متانة وتقدم القطاع الصناعي في الدولة في ظل دعم القيادة الرشيدة لهذا القطاع واستفادة الشركات من التشريعات المحفزة وبيئة الأعمال التنافسية وتوفر المواهب والخبرات التخصصية».
وأضاف: «إن مدينة دبي الصناعية تواصل النمو من خلال استقطاب استثمارات جديدة وعقد شراكات استراتيجية من أجل تعزيز دورها، ومن بينها اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع مصرف الإمارات للتنمية من أجل توفير حلول تمويلية للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجالات صناعية حيوية، لتمكين القطاع الصناعي في الإمارات».
وقدم الياس يحياوي، الرئيس التنفيذي للشركة شرحاً مفصلاً عن «انفيروسيرف»، ونشاطاتها في الإمارات، والتي شهدت توسعاً ونمواً كبيرين خلال السنوات القليلة الماضية، في إطار تعزيز جهود الدولة في مجال التحول إلى الاقتصاد الأخضر؛ حيث انطلقت «إنفيروسيرف» من الإمارات إلى أسواق إفريقيا والشرق الأوسط ومنطقة القوقاز.
وقال: «لقد تشرفنا بزيارة الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، والوفد الرفيع المرافق له إلى مركز إعادة تدوير «انفيروسيرف»، التي تعد من أحدث منشآت إعادة التدوير وأكثرها تطوراً وتعد تجسيداً مميزاً لحملة «اصنع في الإمارات»، ويسعدنا كثيراً أن نشهد حرصه وتفانيه في ضمان استمرار مسيرة النمو والاستدامة في القطاع الصناعي بدولة الإمارات».
من جانبه قدم سانجيف كاكار، نائب الرئيس التنفيذي لـ «يونيليفر» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتركيا، وروسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا، شرحاً مفصلاً عن شركة «يونيليفر» ومصنعها الحاصل على شهادات جودة عالمية؛ حيث تملك ما يقارب 400 علامة تجارية تصل منتجاته إلى ما يقارب من 190 دولة حول العالم، ويستخدم منتجاتها أكثر من 3.4 مليار شخص منتجاتها في مجال التجميل، والعناية الشخصية، والعناية بالمنزل، والأغذية، والمرطبات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"