عادي
توقع إدراج الشركة خلال 3 إلى 5 سنوات

خالد بن كلبان: 950 مليون درهم مكاسب «دبي للاستثمار» من صفقة «إيميكول»

18:55 مساء
قراءة دقيقتين
خالد بن كلبان
خالد بن كلبان
دبي: ملحم الزبيدي

كشف خالد بن كلبان، نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في «دبي للاستثمار»، أن أرباح تخارج الشركة من 50% من «إيميكول» تصل إلى نحو 950 مليون درهم، مشيراً إلى أن فكرة إدراجها في السوق ستنتقل إلى حيز التنفيذ خلال السنوات الـ 3 أو 5 المقبلة.
وأضاف ابن كلبان أن السيولة النقدية لـ «دبي للاستثمار» ارتفعت على خلفية صفقة التخارج الأخيرة بنسبة 50% من «إيميكول» لتتراوح بين 3.7 و4 مليارات درهم، وهذا يدعم خطط الشركة للتوسع في شتى مجالات أعمالها على المستويين المحلي والعالمي إلى جانب سداد جزء كبير من المديونية التي تصل إلى 1.2 مليار درهم منها 200 مليون درهم لـ «إيميكول».

خالد بن كلبان: توزيعات استثنائية على المساهمين من متحصلات الصفقة 

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة وكبير المسؤولين التنفيذيين في «دبي للاستثمار»، على هامش لقاء مع الإعلاميين أن قيمة «إيميكول» تم تقديرها بنحو 3.7 مليار درهم، كما أن قيمة حقوق الاكتتاب تصل إلى 2.4 مليار درهم.
وذكر ابن كلبان أن دبي للاستثمار تعتزم استخدام جزء من متحصلات صفقة «إيميكول» لتوزيع أرباح استثنائية على المساهمين، لافتاً إلى أن هذا التوجه يجب أن يخضع لموافقة مجلس الإدارة.
وأشار ابن كلبان إلى أن القطاع العقاري يستحوذ على الحصة الأكبر من استثمارات وأعمال «دبي للاستثمار»، حيث تصل القمية الإجمالية لأصول الشركة إلى 15 مليار درهم، في الوقت الذي تبحث فيه عن فرص استثمارية واعدة في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة.

السيولة النقدية ارتفعت إلى ما بين 3.7 و4 مليارات درهم

ولفت إلى أن «دبي للاستثمار» بصدد التوسع في أعمالها في عدة أسواق مثل أنغولا التي ستشهد تطوير مشروع مماثل لـ «مجمع دبي للاستثمار» في دبي على مساحة 20 كليومتر مربع، حيث باشرت أعمال المرحلة الأولى بتكلفة 60 مليون درهم، كما ستدخل إلى كل من سوقي إثيوبيا ومصر.
ويتضمن المشروع في أنغولا 6 مراحل تشمل مشاريع سياحية وسكنية وصناعية بالقرب من ميناء تقوم بتطويره «دي بي ورلد» والمرتقب أن يوفر الخدمات اللوجستية لأكثر من 140 مليون نسمة تشمل بعض الدول المحيطة والمجاورة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"