عادي

إحباط محاولة لاستهداف منشآت حيوية بصواريخ «كاتيوشا» في بغداد

02:14 صباحا
قراءة دقيقتين

بغداد: «الخليج»

أعلنت قيادة عمليات بغداد، أمس الأربعاء، إحباط محاولة لاستهداف المنشآت الحيوية بصواريخ كاتيوشا، فيما أكدت خلية الإعلام الأمني، انطلاق عملية «المطرقة الحديدية» في محافظة كركوك والمناطق المحاذية لسلسلة جبال حمرين، في حين أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، أن هناك جدية في خلق سلطة تشريعية قوية تعمل بكل الصلاحيات المخولة.

وقالت القيادة في بيان، إنه «بالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن قيادة عمليات بغداد، تمكنت قوة أمنية مشتركة من القبض على ثلاثة متهمين وفق المادة الرابعة/ إرهاب أثناء رصد تحركاتهم ضمن قواطع المسؤولية بجانبي الكرخ والرصافة». وأضافت، أنه تم ضبط أسلحة بناء على معلومات استخبارية، بينها صاروخان من طراز كاتيوشا، وصواعق تفجير. وأعلنت خلية الإعلام الأمني، في بيان، «انطلاق عملية (المطرقة الحديدية) وهي عملية أمنية واسعة وشاملة، لتفتيش وادي الشاي ووادي ازغيتون في محافظة كركوك والمناطق المحاذية لسلسلة جبال حمرين بإشراف قيادة العمليات المشتركة».

من جهة أخرى، وجه رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، بإعادة الحياة الطبيعية إلى قضاء الطارمية وتقديم الخدمات إلى المواطنين. وذكر بيان، لأمانة مجلس الوزراء، أن «نائب الأمين العام للمجلس، فرهاد نعمة الله حسين، بحث مع الإدارة المحلية والشركة المنفذة لمشروع مجاري قضاء الطارمية تذليل المعوقات وافتتاح الدوائر المغلقة والإسراع بإنجاز المشروع ضمن التوقيتات المحددة».

إلى ذلك، دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اللجنة القانونية إلى مناقشة القوانين المعطلة واستضافة مسؤولي السلطة التنفيذية، مؤكداً، أن هناك جدية في خلق سلطة تشريعية قوية تعمل بكل الصلاحيات المخولة.

وقال الزاملي خلال ترؤسه الاجتماع الأول للجنة القانونية في البرلمان، «نعلن بدء أعمال اللجنة القانونية النيابية رسمياً اليوم بعد اكتمال نصابها القانوني»، داعياً إلى «وضع جدول أعمال والمباشرة بالنشاطات التشريعية والرقابية»، مشيراً إلى أن «المجلس سيصوت قريباً على ترشيح أعضاء آخرين لعضوية اللجنة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"