عادي

ليما.. فنون الطبخ وجمال الطبيعة

21:44 مساء
قراءة 3 دقائق

تتميز العاصمة ليما بما يجعل دولة بيرو وجهة سياحية رائدة، فهي أرض لفن الطهو على مستوى عالمي، ومكان للآثار القديمة ولمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، وبالطبع كعاصمة حضرية تقدم ليما كل ذلك بأسلوب عصري حديث. وإليك ما يمكنك القيام به في تلك المدينة الجميلة.

مارس رياضة التجديف وركوب الأمواج

1

بالرغم من أن ليما مشيدة في صحراء، إلا أن موقعها الساحلي يجعلها تستهوي محبي الرياضات المائية فهي العاصمة الوحيدة في أمريكا الجنوبية التي يعانقها المحيط الهادئ ما يجعل زوارها يرغبون في الاستفادة من سهولة الوصول إلى الشاطئ من خلال الاشتراك في درس ركوب الأمواج أو التجديف. ويمكن الحصول على الألواح وبدلات الغوص والمدربين ببساطة أثناء طريق التنزه على الشاطئ.

تنزه على جرف ماليكون

1

يوجد في هذه المنطقة مسار مرصوف بسلاسة يتبع المنحنيات الطبيعية لجرف ليما الساحلي، وتعتبر ماليكون منطقة مميزة في عاصمة بيرو وتغطي ما يقرب من ميلين، وتمتد عبر عدد قليل من أحياء ليما الأكثر شهرة. يمكنك استئجار دراجة أو ممارسة رياضة الجري أو مجرد التنزه على طول هذا المسار المليء بالمساحات الخضراء والفنون وحدائق الأطفال.

جرب أطعمة الشارع

1

أطعمة الشارع في ليما تجعلك تتناول كل وجباتك تقريباً دون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال؛ ففي الصباح تستضيف زوايا الطرق عربات تبيع الكينوا، وهو مشروب دافئ مصنوع من «الحبوب الكاذبة» والتفاح والتوابل، وفي وقت العصر تبيع أنواعاً أخرى.

قم بجولة في متحف لاركو

1

متحف رائع يضم 30.000 قطعة أثرية من الفخار القديم ومجموعة من الخزف المثيرة التي تعود إلى حقبة ما قبل كولومبيا، وهو المكان الوحيد في بيرو الذي يضم مجموعة خاصة واسعة من القطع الأثرية التي تعود إلى تلك الحقبة، كما يستعرض أكثر من 4000 عام من تاريخ بيرو مع الآلاف من المنسوجات والأدوات المعدنية وغيرها من الاكتشافات التي تم التنقيب عنها من قبل عائلة لاركو الثرية.

شاهد الساحل الهادئ من طائرة شراعية

1

تمتع بإطلالة شاملة على مدينة الملوك وساحل ليما في رحلة بالمظلات لا تُنسى. وفي قسم ميرافلوريس في ماليكون يمكن للسائحين العثور على وكالة تقدم رحلات بالطائرات الشراعية مع دليل متمرس وفي كل يوم على مدار العام، وتستغرق الرحلة 10 دقائق مملوءة بالإثارة والمغامرة.

ذكرى في أفضل مطاعم العالم

1

اعتُبرت ليما وجهة للطهي الرفيع منذ عقد من الزمان، وتتمتع بامتياز الوصول إلى فضل المنتجات الغريبة والأطعمة الفائقة التي يتم الحصول عليها من جميع مناطق بيرو. خصص ميزانية لإنفاقها في أحد المطاعم المشهورة عالمياً الموجودة هناك.

انطلق في حلبة ماجيك ووتر

1

سوف يسعد الأطفال والعائلات بزيارة حلبة ماجيك ووتر سيركيت الملونة، ومن الأفضل زيارة المنتزه في الهواء الطلق ليلاً عندما ينعكس قوس قزح من الأضواء على نوافير المياه.

تجول في محال بارانكو

1

بارانكو من أكثر المناطق شعبية في ليما والتي توصف أنها بوهيمية عصرية فنية، ويمكنك الانغماس في هذه اللوحة الابداعية مجاناً من خلال زيارة المعارض والمتاجر؛ وهي أيضاً مملوءة بفن الشارع، وهي منطقة يمكن المشي فيها بسهولة واستمتاع.
تذوق نكهات بيرو في سوق سوركويلو

1

بصفتها عاصمة بيرو تعد ليما بوتقة تنصهر فيها المكونات الأصلية للساحل والغابات والمرتفعات في تلك الدولة. متع عينيك بطيف واسع من المنتجات في سوق سوركويلو أحد أفضل الأمثلة على أسواق المواد الغذائية في ليما. يسعد البائعون بشرح مصدر الفاكهة الغريبة مثل (تفاح الكسترد) والجراناديلا.
استرخِ في بوسكي إل أوليفار

1

ربما تشعر بأن جانبك المحب للطبيعة قد تخنقه الغابة الخرسانية في ليما، وحينها يمكنك الحصول على الهواء النقي من خلال زيارة بوسكي إل أوليفار الخلابة والتجول بين 1500 شجرة زيتون تم زراعتها منذ أربعة قرون، والتأمل في المناظر الطبيعية.
تذوق أفضل أنواع الشوكولاتة

1

يقع «إل كاكاوتال» في منطقة بارانكو وهو يشبه متحفاً صالحاً للأكل لمنتجات الكاكاو. يبيع المتجر الشوكولاتة البيروفية الحرفية والقهوة المتخصصة برعاية متذوقين معتمدين يسعدهم إخبارك بالقصة الكاملة والعملية وراء كل لوح وحبوب.

قم بزيارة الهرم

1

يقع هرم هواكا بوكلانا في قلب مدينة ميرافلوريس الصاخبة، وكان يوماً ما مركزاً إدارياً واحتفالياً لثقافة ليما القديمة؛ وتم تشييده من الطوب اللبن حوالي عام 400 ميلادي، وهو يسبق روائع شعب الإنكا مثل مدينة ماتشو بيتشو. بالإضافة إلى ذلك تم اكتشاف مجموعة من المومياوات في الموقع مؤخراً.

شاهد سراديب الموتى

1

هل تجرؤ على السير داخل شبكة من الممرات الكامنة تحت شوارع مركز ليما التاريخي؟ قبل بناء أول مقبرة في ليما تم وضع 25000 سرداب للموتى أسفل موناستيريو دي سان فرانسيسكو الذي يعود للقرن السادس عشر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"