عادي

«ديوا» تطلق حملتها التوعوية

00:36 صباحا
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير

دبي:«الخليج»

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي، «ديوا»، حملتها التوعوية الرمضانية السنوية الهادفة إلى رفع مستوى الوعي حول سلوكات الترشيد، وأهمية تبنّي نمط حياة واعٍ ومستدام، عملاً بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، وقيم الشهر الفضيل التي تدعو إلى الاعتدال وتجنب الهدر والإسراف. وتنظم الهيئة خلال الحملة سلسلة من المحاضرات التوعوية الافتراضية والحضورية لتشجيع أفراد المجتمع على المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والمحافظة على البيئة وخفض الانبعاثات، وتستهدف الحملة كبار المواطنين وأصحاب الهمم ومراكز تحفيظ القرآن الكريم والمشاركين في حملة «رمضان أمان»، والنوادي الرياضية والأيتام والمسلمين الجدد.

كما تنظم الهيئة خلال الشهر الفضيل عدداً من الفعاليات والمسابقات والمحاضرات الداخلية الافتراضية، باللغتين العربية والإنجليزية.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة: «نعمل على نشر ثقافة الترشيد والاستدامة وحث أفراد المجتمع على ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه وخفض البصمة الكربونية، لجعل دبي مركزاً عالمياً للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، انسجاماً مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول عام 2050».

1
خولة المهيري

من جانبها، قالت خولة المهيري، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي في الهيئة: في ضوء الأهمية المتزايدة التي تكتسبها الاستدامة على الصعيد العالمي، تبرز حاجة ملحّة لتغيير سلوكات الأفراد وخفض بصمتهم الكربونية، وتسليط الضوء على الربط بين جودة البيئة وجودة الهواء والمياه والتربة وصحة الإنسان، وبالتالي جودة الحياة برمتها. وقد أولت الهيئة باكراً أهمية بالغة لتشجيع أفراد المجتمع على تبنّي سلوكات يومية بسيطة لترشيد الاستهلاك والمحافظة على البيئة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"