عادي

2.5 مليون زائر للجناح الألماني في «إكسبو دبي»

20:23 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أجرى الجناح الألماني تقييماً لمشاركته في «إكسبو 2020 دبي»؛ حيث تبين أن «ملتقى ألمانيا» استقبل ما يفوق 2,5 مليون زائر من بينهم أكثر من ثلاثة آلاف وفد رفيع المستوى و570 فريقاً صحفياً. كما سجل ما يزيد على 170 زائراً أنفسهم في سجل الزوار.
ورحب الجناح بزواره في المجال الافتراضي أيضاً؛ إذ قام حوالي 150 ألف مستخدم بجولة افتراضية في المعرض من خلال ما يسمى بـ (إكسبو الافتراضي).
من خلال النظام الذكي لإرشاد الزوار، تم تسجيل بعض البيانات الأساسية لضيوف الجناح عند المدخل والتي أوضحت أن معظم الزوار كانوا من الهند (حوالي 30%) تليها ألمانيا (حوالي 10%) ثم الإمارات (حوالي 9%). كما اتضح أن الجناح الألماني استقطب زواراً من أكثر من 180 بلداً. وحقق يوم الجمعة أعلى نسبة زيارة.
الصدى الإعلامي وردود الفعل المباشرة للزوار كانت أيضاً مرضية للغاية؛ حيث أفاد ما يزيد على 90% من المشاركين في استطلاع الرأي الذي أجري في الجناح الألماني بأنه خلف لديهم انطباعاً إيجابياً جداً، بينما قال 8% آخرون إنهم حصلوا على انطباع جديد عنه. ورأى أكثر من نصف الزوار أن الجناح الألماني كان الأفضل من بين أجنحة إكسبو، واعتزم ما يزيد على 90% منهم نصيحة الأصدقاء والأقارب بزيارته. وعلى الرغم من أن دخول الجناح تطلب في بعض الأحيان ما يفوق الساعة ونصف الساعة من الانتظار، وجد أكثر من 80% من الزوار أن الأمر كان يستحق بالفعل عناء الانتظار.
وبلغت فترة الزيارة في الجناح في المتوسط حوالي ساعة كاملة. إن فكرة الجناح التي قدمتها وزارة الاقتصاد الاتحادية مقترنة بالمجهودات الكبيرة المبذولة من قِبَل فريق العمل في الجناح حازت إعجاب الزائرات والزوار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"