عادي

9 مايو من كل عام للاحتفال بـ «يوم الإمارات الطبي»

00:08 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أعلنت جمعية الإمارات الطبية، أن دولة الإمارات ستحتفل بتاريخ 9 مايو 2022 «يوم الإمارات الطبي» تحت شعار «الإمارات تقدّركم»، وذلك للاحتفاء بالكوادر الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية والتي تعد المبادرة الأولى من نوعها على مستوى دولة الإمارات وتحمل في طياتها كل الشكر والتقدير والامتنان للطواقم الطبية، وذلك بعد موافقة المجلس الوزاري للتنمية في جلسته المنعقدة بتاريخ 20-6-2021 على اعتماد التاسع من مايو من كل عام ليكون «يوم الإمارات الطبي». جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد صباح أمس الخميس بمركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك».

وقالت الدكتورة موزة الشرهان، رئيس جمعية الإمارات الطبية: يؤكد تخصيص يوم الإمارات الطبي مدى حرص واهتمام القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على دعم مسيرة الكوادر الصحية والاحتفاء بإنجازاتهم وتقدير مساهماتهم في خدمة الوطن والإنسانية، كنا وما زلنا نواصل الالتزام بتوجيهات القيادة الرشيدة في أداء الدور والواجب الوطني للارتقاء بالقطاع الصحي بكل جد وكفاءة، وتطويره بما يخدم المصلحة العليا للوطن.

وأوضحت الدكتورة لبني الشعالي، مدير إدارة السياسات والتشريعات الصحية بوزارة الصحة أنه في ضوء توجهات دولة الإمارات نحو تعزيز صحة المجتمع وإيجاد نظام صحي شامل ومستدام نحو مجتمع سعيد، يعد توفير الرعاية الصحية بحسب المقاييس العالمية إحدى أهم الركائز التي تنطلق منها الأجندة الوطنية للدولة، وقد وضعت الوزارة مع شركائها المعنيين سياسات صحية وطنية وتشريعات صحية تدعم تعزيز صحة المجتمع، وذلك بهدف إحداث طفرة هائلة في واقع الخدمات الصحية والبنية التحتية.

وقال الدكتور راشد السويدي، المدير التنفيذي لقطاع القوى العاملة الصحية في دائرة الصحة – أبوظبي: استطاعت أبوظبي في ظل توجيهات ودعم القيادة الرشيدة وتضحيات الكوادر الطبية وعملها الدؤوب أن تقدم نموذجاً رائداً في التعامل مع الجانحة حتى تربعت في صدارة مدن العالم في الاستجابة للجائحة والحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وقالت الدكتورة ضحى العوضي، استشاري ومدير مكتب الجودة والتطوير المؤسسي بهيئة الصحة بدبي: يدل تخصيص هذا اليوم على أهمية اعتراف وتقدير الجهود الإنسانية النبيلة التي يقدمها الأطباء والكوادر الطبية المساندة.

وذكر الدكتور عبد الله البلوشي، نائب مدير مستشفى خورفكان، أن دولة الإمارات بتوجيهات ودعم قيادتها الرشيدة بادرت إلى تعزيز أدوات قطاع الرعاية الصحية، عبر ترسيخ ثقافة استشراف المستقبل وقراءة المستجدات الطارئة لتحقيق الأهداف الطموحة.

وأوضح جون سوئيل، الرئيس التنفيذي لمدينة برجيل الطبية أن المجموعة ملتزمة بتعزيز نظام الرعاية الصحية في المنطقة، والذي لم يكن بإمكاننا تحقيقه لولا العمل الدؤوب والإمكانيات المتميزة لطاقم العمل الطبي لدينا.

وقال خليفة القبيسي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في «أدنيك»: فخورون بدعم اليوم الطبي الإماراتي تقديراً للجهود التي تبذلها الفرق والمختصين بالرعاية الصحية في الدولة التي تضع سلامة ورفاهية مجتمعنا في صدارة أولوياتها في وقت نمضي قدماً نحو التعافي التام من تداعيات الجائحة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"