عادي

أركنساس.. إبداع البشر في حلقة وصل جبلية

22:33 مساء
قراءة 3 دقائق

دبي: خنساء الزبير

تشكل أركنساس، (وتنطق أركنساو)، حلقة الوصل الجبلية بين وسط الغرب وعمق الجنوب الأمريكي، وهي كنز مغمور من الأنهار المتدفقة السريعة، والأغوار المورقة الداكنة، والنتوءات الجرانيتية المتعرجة. وتنعم الولاية الأمريكية هذه بمتنزهات حكومية، وطرق صغيرة تتقاطع مع الغابات الكثيفة، ومراع لطيفة تنتشر فيها الخيول التي ترعى، هذا غير أنها تحتضن العديد من المتاحف.

عندما تذهب إلى هنالك فأنت بحاجة لقضاء وقت أطول لأن برنامج الرحلات والزيارات سيكون ممتلئاً وربما تضطر لتأجيل بعض الأماكن نسبة لكثرتها. إليك بعض المقترحات:

أنتوني تشابل

1

تحفة معمارية مشيدة من الخشب والزجاج، وهي كنيسة أنتوني على الجانب الآخر من حدائق غارفان وودلاند، وهذا المجمع الشاهق تم بناؤه في عام 2006 بناءً على تصميمات من المهندسين المعماريين موريس جينينغز وديفيد ماكي، يتوافق مع جمال الغابة المحيطة ويبرزها أكثر. تقع الكنيسة خارج منطقة التذاكر لحدائق غارفان، وتفتح خلال ساعات العمل المعتادة في الحديقة ولكنها تغلق لحفلات الزفاف والمناسبات الأخرى والتي تكون بانتظام في عطلات نهاية الأسبوع.

غابة أواتشيتا الوطنية

1

هذه الغابة البرية والجميلة مرصعة بالبحيرات وتجذب الصيادين وراكبي الدراجات الجبلية وراكبي القوارب.

الطرق الصغيرة عبر الجبال تؤدي بلا ملل إلى زوايا خفية ومناظر رائعة؛ وتتميز أواتشيتا بوجود اثنين من الممرات للغابات ذات المناظر الطبيعية الخلابة التي تأخذك في سلاسل الجبال من أركنساس إلى أوكلاهوما. الغابة شاسعة ولكن يمكن الوصول إليها بسهولة من الينابيع الساخنة.

متحف الشمع «جوزفين توسو»

1

من لحظة دخولك واستقبالك من قبل جيمي كارتر على سلم متحرك مكسور فستعلم أن هذا المكان من حقبة مختلفة. هناك ريتشارد نيكسون والأميرة ديانا. ومن الواضح أن جوزفين كانت مرتبطة بالمدام توسو الشهيرة. قد يتعين عليك الاتصال قبل الزيارة حيث يبدو أن ساعات العمل قابلة للتغيير.

باك آيلاند

1

معظم الناس لا يفكرون في الذهاب إلى هذه الجزيرة التي ظهرت نتيجة انحسار نهر المسيسيبي لما يقرب من 1000 فدان من غابات الأخشاب الصلبة، و500 فدان من الشاطئ والحواجز الرملية، وحوالي 5 أميال من المسارات الهادئة.

يمكنك الذهاب إلى هنالك بالقارب وهي تبعد حوالي نصف ميل (30 دقيقة في حالة التجديف) عن منطقة إنزال القوارب الرئيسية في هيلينا.

الحدائق النباتية في أوزاركس

1

هي أرض العجائب التي تبلغ مساحتها 40 فداناً حيث ستجد التنوع الكبير للنباتات في المرتفعات المحيطة، بالإضافة إلى مجموعة من الحدائق ذات الطابع الخاص - اليابانية والصخرية والمياه والفراشات، على سبيل المثال لا الحصر. والحديقة من يونيو إلى أغسطس مفتوحة للجمهور مجاناً من الساعة 5 مساءً حتى 8 مساءً في ليالي الثلاثاء.

متنزه الينابيع الساخنة الوطني

1

في باثهاوس رو في حمام فورديس الذي يعود تاريخه لعام 1915، وهو يضم مركز زوار ومتحف معروضات حول تاريخ المتنزه والذي كان أولاً كمنطقة تجارة حرة للأمريكيين الأصليين ولاحقاً كمنتجع صحي أوروبي في مطلع القرن العشرين. تجد أكثر وسائل الراحة والمعايير الرائعة التي تعود إلى أوائل القرن العشرين، وهنالك أعمال الزجاج الملون والتماثيل اليونانية، والعلاج بالصدمات الكهربائية.

متحف حقيبة إسي

هذا المتحف الرائع لديه مهمة متخصصة وهي سرد قصة امرأة أمريكية من القرن العشرين عبر حقيبة يدها حيث تجتمع هنا المئات من حقائب اليد من عام 1900 إلى عام 1999، جنباً إلى جنب مع محتوياتها الحقيقية أو المتخيلة وتعرض على سبيل المثال محتويات محفظة امرأة أمريكية من أصل إفريقي.

مركز وليام جي كلينتون الرئاسي

تضم هذه المكتبة أكبر مجموعة أرشيفية في تاريخ الرئاسة بما في ذلك 80 مليون صفحة من الوثائق ومليونا صورة، وتبدو التجربة بأكملها وكأنها رحلة سفر عبر الزمن إلى التسعينات. اطلع على النسخة الكاملة للمكتب البيضاوي، أو المعروضات في جميع مراحل حياة كلينتون، أو الهدايا من كبار الشخصيات الزائرة.

تم بناء المجمع وفقاً لمعايير صديقة للبيئة. تقع المكتبة داخل حرم جامعي يشتمل على ممرات مشجرة ومحمية للأراضي الرطبة تبلغ مساحتها 13 فداناً.

حديقة بيتي جين الحكومية

تمتد المسارات التي تم الحفاظ عليها بشكل ممتاز في هذه الحديقة الحكومية، وهي الأقدم في أركنساس، من شلالات خصبة بطول 95 قدماً، وكهوف رائعة، وغابات كثيفة. هنالك أيضاً جسر طبيعي يمتد فوق البرية ويطل على مساحات شاسعة من وادي نهر أركنساس. أقرب مدينة هي موريلتون (18 ميلاً)، على الرغم من أن ليتل روك لا تبعد سوى 70 ميلاً جنوب شرق، هذا إذا كنت ترغب في رحلة طويلة ليوم واحد من العاصمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"