عادي
حضرها كبار السن وأصحاب الهمم والعمال

«إسعاف دبي» تنفذ مبادرات مجتمعية متنوعة خلال رمضان

01:13 صباحا
قراءة دقيقتين
افطار العمال

دبي: محمد ياسين

نظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مبادرات مجتمعية عدة خلال شهر رمضان المبارك لتجسيد قيم العطاء وتعزيز المسؤولية المجتمعية، واستهدفت مبادرات المؤسسة هذا العام فئات متنوعة فقد بدأت بشركائها في النجاح من الإعلاميين ثم كبار المواطنين وأصحاب الهمم، كما استهدفت فئة العمال وجنود خط الدفاع الأول من مسعفي المؤسسة الذين كانوا على رأس عملهم أثناء وقت الفطور.

قال خليفة الدراي المدير التنفيذي للمؤسسة: نحرص على تنظيم المبادرات المجتمعية خلال شهر رمضان والتي تتضمن الإفطار الجماعي وتوزيع وجبات الإفطار على العمال والإفطار بصحبة أصحاب الهمم وغيرها من الفعاليات والأنشطة المجتمعية التي باتت جزءاً من تراثنا.

وأضاف الدراي نحتفي هذا العام بما وصلت إليه المؤسسة من نجاحات متتالية كان أبرزها التعامل مع جائحة كوفيد 19، وتحقيق زمن استجابة تخطى المستهدف خلال تنظيم إكسبو 2020 دبي وغيرها من الإنجازات التي بلورت استراتيجية القيادة الرشيدة في تصدر دول العالم في كافة المؤشرات.

وتابع الدراي أن المؤسسة نظمت بالتعاون مع هيئة تنمية المجتمع إفطاراً جماعياً لكبار المواطنين في مقر هيئة تنمية المجتمع في منطقة البرشا، وذلك من منطلق إيمانها بأهمية التلاحم المجتمعي وتحقيق تواصل مجتمعي بين كبار المواطنين وأفراد المجتمع.

واشتمل برنامج المبادرة على العديد من الفقرات التي أضافت للإفطار جواً من الألفة والسعادة والإيجابية والتعلم من خلال استعادة ذكريات التعامل مع الحالات الطارئة قديماً، وفقرة للتوعية الصحية والوقائية وأحاديث ممتعة عن العادات والتقاليد الموروثة من الآباء والأجداد والمفردات القديمة واستعادة الذكريات المملوءة بالقيم والإنسانية. بالإضافة لفقرة عن الإسعافات الأولية.

نفطر مع أصحاب الهمم

وقال الدراي إن المؤسسة نظمت بالتعاون مع نادي دبي لأصحاب الهمم إفطاراً جماعياً بمقر النادي حضره مجموعة من أصحاب الهمم وفريق عمل المؤسسة حرصاً منها على أن يكون لهم دور في المشاركة في مبادراتها المجتمعية التي تعتبر مصدر سعادة لجميع المنظمين، كما أن تلك التجمعات على موائد الإفطار تعكس تلاحم المجتمع، والتفافه في منظومة عمل إنساني متكامل تعكس أصالة مجتمعنا.

إفطار للعمال

وترجمة لثقافة العطاء نظمت إسعاف دبي مبادرة إفطار صائم للعمال استهدفت العمال في منطقة ورسان، وذلك تفعيلاً لقيم المسؤولية المجتمعية والعمل الخيري والإنساني لدى الأفراد والمؤسسات بهدف إحداث فارق حقيقي في حياة العمالة وإشعارهم أنهم جزء مهم من النسيج التنموي، وأقامت المؤسسة حفل إفطار جماعي بحضور المدير التنفيذي للمؤسسة ومديري الإدارات وعدد كبير من الموظفين في مقر المؤسسة، وقد بدأ برنامج اليوم بعدد من الفعاليات والمسابقات الرياضية التي شارك فيها الحاضرون والتي أضافت جواً من المتعة والمرح للقاء أسرة إسعاف دبي الرمضاني.

جنود خط الدفاع

وفي مبادرة مشتركة بين إسعاف دبي والهلال الأحمر تم توزيع وجبات إفطار على جنود خط الدفاع الأول من المسعفين تقديراً لجهودهم ووجودهم الدائم للحفاظ على صحة وسلامة المجتمع على رأس عملهم، وأثناء تناول الجميع وجبات إفطارهم في المنازل، وكرمت المؤسسة جنود خط الدفاع الأول من مسعفيها بعد توليهم مهمة الحفاظ على سلامة وصحة زوار إكسبو 2020 بكل كفاءة واقتدار، وتحقيق معدل استجابة قياسي أسهم بلا شك في دعم السمعة العالمية لدبي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"