عادي
21 مليار دولار الإجمالي في الربع الأول

الإمارات تستأثر بنصف نشاط الاندماج والاستحواذ إقليمياً

14:20 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أصدرت شركة «ريفينيتف»، إحدى شركات مجموعة بورصة لندن، تقرير الخدمات المصرفية الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للربع الأول من عام 2022. وفقاً للتقرير، بلغت رسوم الخدمات المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 430 مليون دولار، بينما بلغ إجمالي عمليات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 21.1 مليار دولار في الربع الأول من عام 2022. وأفاد التقرير أن أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا جمعت 3.7 مليار دولار من خلال خمسة عشر عرضاً، بينما وصلت أسواق رأس المال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 7.9 مليار دولار في الربع الأول من عام 2022.
وكانت أكبر صفقة اندماج واستحواذ مستهدفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لهذا العام حتى الآن هي بيع شركة «إم إن سي» للرعاية الصحية المشغلة للمستشفيات الإماراتية بقيمة 2.25 مليار دولار إلى الدائنين. وكانت الإمارات الدولة الأكثر استهدافاً، حيث بلغ نشاطها 4.3 مليار دولار، بزيادة 5% على نفس الفترة من العام الماضي، ويمثل ما يقرب من نصف نشاط الاندماج والاستحواذ.
وبلغت أسواق الديون في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 7.9 مليار دولار خلال الربع الأول، بانخفاض 79% عن العام الماضي. وسجلت ديون الشركات من فئة الاستثمار ما مجموعه 7.4 مليار دولار، أي ما يمثل 94% من إجمالي إصدارات ديون الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. واحتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى في نشاط أسواق الديون، حيث بلغت عائداتها ذات الصلة 5.3 مليار دولار.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"