عادي
الإمارات في صدارة الناشئين ب 35 ذهبية

ناسيمينتو «ملكة البساط» في «أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو»

23:12 مساء
قراءة دقيقتين
بطلات إماراتيات على منصة التتويج

نجحت البرازيلية يارا ناسيمينتو في اقتناص لقب النسخة الرابعة من بطولة «ملكة البساط» التي أقيمت أمس في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بمشاركة نخبة من المصنفات الأوائل على المستوى العالمي، وذلك بعد انتهاء منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي جراند سلام وسط حضور جماهيري كبير.

وتمكنت يارا ناسيمينتو من التتويج بلقب «ملكة البساط» بعد تفوقها على رفاييلا بيرتولوت في النزال النهائي، حيث قدمت اللاعبتان أداء رائعاً حظي بإعجاب وإشادة الجماهير الغفيرة التي ملأت المدرجات.

حضر منافسات البطولة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وطارق البحري مدير عام رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو. ونجح أبطال الإمارات في تحقيق المركز الأول في منافسات الناشئين وحصلوا على 35 ميدالية ذهبية، فيما حلت البرازيل في المركز الثاني و11 ميدالية ذهبية، وروسيا في المركز الثالث ب7 ذهبيات.

وعلى صعيد الأكاديميات نجحت أكاديمية بالمز الرياضية في تحقيق المركز الأول متفوقة على نادي العين الوصيف والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس في المركز الثالث.

من ناحيته أشاد عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بالنجاحات المتواصلة الني تحققها سلسلة جولات أبوظبي جراند سلام عاماً بعد عام، وكذلك بطولتا «ملكة البساط»، و«ملك البساط»، والإقبال الكبير على المشاركة من نخبة لاعبي ولاعبات العالم.

وقال الهاشمي: «نرحب بنجوم وأبطال اللعبة من 42 دولة في العاصمة أبوظبي، عاصمة الجوجيتسو العالمية، وثقتنا بلا حدود في لاعبينا، لتقديم مستويات عالية، تعكس الجهود المبذولة لصقل مهاراتهم، من خلال أفضل البرامج في العالم للكشف عن المواهب والارتقاء بها وصناعة الابطال، وبالتأكيد فإن مثل هذه البطولات القوية التي تحظى بمشاركة دولية واسعة تساهم في صقل جاهزية أبطالنا بأفضل صورة للاستحقاقات المهمة المقبلة وعلى رأسها الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية في يوليو/تموز 2022.

وتوجه محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشكر لرابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو على تنظيمها الاحترافي لعدد كبير من البطولات المحلية والدولية في الدولة وخارجها، بما يزيد على 100 بطولة سنوياً في مختلف القارات، مشيراً إلى أن مشاركة نجوم وأبطال 42 دولة حول العالم يضع أبوظبي مجدداً في مركز اهتمام العالم، حيث إنها عاصمة الفنون القتالية العالمية وتتجه اليها كل الأنظار في الأيام الثلاثة الحالية، وأشاد الظاهري بمستوى لاعبي الإمارات في اليوم الأول.

وعبرت ميرا حسن الحوسني من أكاديمية بالمز الرياضية حزام أصفر والتي حصلت على الميدالية الذهبية في فئة الناشئين وزن 44 كجم عن بالغ سعادتها لتحقيق الانتصار في واحدة من أبرز البطولات التي تمهد الطريق للاعبين نحو بلوغ أهداف جديدة في هذه الرياضة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"