عادي

ريادة الشارقة الثقافية في «الناشر الأسبوعي»

23:41 مساء
قراءة دقيقتين
10

الشارقة: «الخليج»

استعرض العدد الجديد من مجلة «الناشر الأسبوعي»، مؤشرات الريادة الثقافية للشارقة، وأهمية «مهرجان الشارقة القرائي للطفل» في بناء أجيال المستقبل، مؤكداً أن المهرجان الذي تقام دورته ال 13 في الفترة من 11 حتى 22 مايو الجاري، تتواصل فعالياته 12 يوماً، للمرة الأولى في تاريخه.

وتناولت المجلة التي تصدر عن هيئة الشارقة للكتاب «أهمية إطلاق مؤتمر موزّعي الكتب، للمرة الأولى على مستوى العالم، والذي تقام دورته الأولى يومي 15 و16 مايو الجاري، في المنطقة الحرة لمدينة الشارقة للنشر، ضمن فعاليات المهرجان.

وفي افتتاحية العدد«أول الكلام»، كتب رئيس الهيئة، رئيس تحرير المجلة، أحمد بن ركاض العامري، عن الريادة الثقافية لإمارة الشارقة، وقال:«بعد خمسة عقود من العمل المتواصل في مشروع الشارقة الثقافي التنويري، الذي يقوده صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، نقطف ثمار رؤية سموه، ودعمه المستمر لبناء الإنسان أولاً، عبر منظومة ثقافية تقوم على الكتاب بوصفه المصدر الأول للمعرفة، وعبر مبادرات جديدة ضمن المشروع الثقافي الذي لا يتوقف عن النمو».

وعن مؤتمر موزعي الكتب، أكد العامري أنه يُعدّ «مؤشراً جديداً على ريادة الشارقة ثقافياً، عبر مثل هذه المبادرات غير المسبوقة»، مضيفاً أن المؤتمر يأتي«ضمن رؤية الحاكم الحكيم لتوسيع مظلّة المشروع الثقافي من جهة، ولقيادة الفعل الثقافي من جهة ثانية».

وتضمن العدد موضوعات تتعلق بصناعة النشر والتأليف والقراءة، من بينها حوار مع الشاعر والروائي الفلسطيني إبراهيم نصر الله، وحوار مع الشاعر والمترجم التونسي آدم فتحي، واستطلاع عن الكتاب الصوتي ودرجة حضوره عربياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"