عادي

«الشارقة» في الصدارة.. والنجومية لـ «إسلامنا حضارة»

00:11 صباحا
قراءة دقيقتين
  • جابر نغموش الأفضل عن «ساعي البريد..» يليه مرعي الحليان
  • عبدالله إسماعيل وحصة الفلاسي يحتفظان بمقدمة المذيعين


لم يكن مفاجئاً اختيار «الشارقة» القناة الأفضل إماراتياً هذا العام مع احتشاد خارطتها بمجموعة من البرامج المميزة كالعادة استمراراً لحرص هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون على المحتوى الهادف المنسجم مع ذائقة الأسرة العربية.

ومن بين البرامج الكثيرة التي حفلت بها خريطة قناة «الشارقة»، جاء أفضلها في اختيارات المشاركين بالاستطلاع «إسلامنا حضارة» الذي قدمه عوض بن حاسوم الدرمكي.

ونجح الربط الذكي الذي انتهجه البرنامج بين مكان تقديمه: متحف الشارقة للحضارة الإسلامية، وموضوعه: الوقوف عند معالم الرقي الإنساني والحضاري للنهضة الإسلامية التي امتدت لأكثر من ألف عام، حتى غدت قوة مادية وروحية أخذت بيد الإنسان إلى السعادة، وزرعت في المجتمع الإنساني أسس التعاون والإخاء، والأمن والطمأنينة والرخاء، ورسّخت قيم العدل والنظام.

واستعرض الدرمكي في حلقات البرنامج جماليات الحضارة الإسلامية، والمناهج الراقية التي جاءت بها الشريعة المطهرة، وسلط الضوء على المنجزات العلمية للحضارة الإسلامية لإبراز تأثيرها في نظيرتها الغربية وإسهامات العلماء المسلمين في تأسيس العلوم الحديثة، وبلورة القيم الإسلامية الأصيلة التي تحث على طلب العلم وعمارة الأرض.

وحفظ عبدالله إسماعيل ببرنامج «بيني وبينك» على قناة «دبي» وحصة الفلاسي المرتبط ظهورها الرمضاني ببرنامج «الشارة» على قناة «الإمارات»، على موقعيهما المعتادين منذ سنوات كأفضل مذيع ومذيعة.

درامياً، اعتبر المشاركون الفنان جابر نغموش أفضل ممثل عن دوره في مسلسل «ساعي البريد»، وجمعة علي أفضل ممثل ثان عن العمل نفسه، ومخرجه محمد القفاص أفضل مخرج لعمل إماراتي.

وخلت الاختيارات من أية أسماء لأفضل ممثلة أو وجه جديد، فيما جاء إسماعيل عبدالله أفضل مؤلف عن مسلسل «الزقوم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"