عادي
«ياس» حققت أداء فاق التوقعات في الربع الأول

​«ميرال» تدرس تطوير المزيد من الوجهات السياحية

17:52 مساء
قراءة 3 دقائق
محمد الزعابي
  • محمد الزعابي: دخول الناقلات الاقتصادية لأبوظبي استقطب شرائح جديدة

دبي: أنور داود
أكد محمد عبدالله الزعابي الرئيس التنفيذي لـ «ميرال»، أن «ميرال» تخطط وتدرس باستمرار تطوير المزيد من الوجهات السياحية التي تقدّم تجارب متكاملة للضيوف، بهدف المساهمة في تعزيز مكانة أبوظبي وجهة عالمية للزوار من جميع أنحاء العالم.
وأضاف الزعابي في تصريحات صحفية على هامش معرض سوق السفر العربي 2022 أن مشاريع «ميرال» ومبادراتها في العقد القادم ستركز على تطوير تجارب الضيوف والالتزام بتنمية قطاع السياحة في العاصمة الإماراتية، بما ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030، خاصة مع بدء قطاع السياحة والسفر في المنطقة فصلاً جديداً في مسيرته مع بداية عام 2022.
وقال إن «ميرال» نجحت خلال العامين الماضيين، على الرغم من الظروف الاستثنائية التي واجهها العالم خلال فترة الجائحة، بافتتاح مجموعة من المشاريع ضمن جزيرة ياس، لتوسّع بذلك محفظتها من الوجهات عالمية المستوى، حيث كان على رأس هذه المشاريع «ياس باي» في جنوب جزيرة ياس والذي يتألف من ثلاث مناطق متميزة ومتكاملة، هي: «الواجهة البحرية» في «ياس باي»، و«ريزيدنسز» في «ياس باي»، والمنطقة الإبداعية - ياس، مشيراً إلى أن مشروع «ياس باي» له دور محوري في استمرار مسيرة التنمية في الجزيرة.
وأضاف الزعابي أن «ميرال» سلمت مشاريع بقيمة 4 مليارات درهم خلال 2021 على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا، مشيراً إلى أن إجمالي استثمارات شركة «ميرال» في جزيرة ياس نحو 9 مليارات درهم خلال السنوات العشر الماضية.
وأضاف أن «ميرال» ملتزمة بتطوير تجارب الترفيه والاستجمام في إمارة أبوظبي، من خلال مشاريعها المستقبلية التي تضمن تعزيز مكانة العاصمة الإماراتية وجهة عالمية للسياحة، وتحقيق رؤيتها في مجال التنمية والتنوع الاقتصادي.
وأشار الزعابي إلى أنه سيتم التركيز على مفهوم السياحة الفاخرة من خلال تكثيف الجهود لاستقطاب شريحة معينة من السائحين، وتقديم السياحة الفاخرة بأسعار مناسبة. وأضاف أنه سيكون لكل جزيرة فئة من السياح، حيث ستتوجه الفئة التي تريد الاستمتاع بشاطئ مميز مع مواصفات عالية للإقامة في السعديات، أما الذين يريدون الاستمتاع بالسياحة العائلية والترفيهية فيمكنهم الإقامة في جزيرة ياس والتي توفر تجارب مختلفة للزوار.

  • التسويق

قال الزعابي إن «ميرال» تركز خلال الفترة المقبلة على السوق الخليجي وخاصة السعودي، كما تسعى لوضع ثقل أكبر على السوق الهندي الذي يمتلك إمكانات كبيرة، ويمكن الاستفادة منه بشكل أكبر، لذلك أطلقت الشركة مجموعة من الحملات التسويقية التي تستهدف هذا السوق.
وأضاف، إن ميرال تعمل مع مختلف شركت الطيرن الوطنية بما فيها الاتحاد للطيران و«طيران الإمارات» و«ويز اير أبوظبي» و«العربية للطيران»، لافتاً إلى أن دخول الناقلات الاقتصادية لأبوظبي ساعد على الوصول إلى الأسواق الثانوية واستقطاب شرائح سياحية جديدة، وبالتالي فإن الناقلات الاقتصادية أصبحت تكمل الشركات التجارية.
وأضاف أن أبوظبي تضم فنادق تتناسب مع مختلف المستويات الاقتصادية والتي توفر باقات لمختلف أنواع الزوار، موضحاً أن لدى «ميرال» عقوداً وشراكات مع نحو 65 فندقاً في أبوظبي، توفر باقات للمدن الترفيهية في الجزيرة.
وأوضح الزعابي أن جزيرة ياس تضم 10 فنادق تضم 3500 غرفة، مشيراً إلى أن أداء هذه الفنادق خلال الربع الأول 2022 كان متميزاً، حيث إشغال الفنادق وصل إلى حد الكامل خلال العيد.
وقال إن أداء القطاع السياحي والمرافق السياحية في جزيرة ياس خلال الربع الأول من العام الجاري حقق مستويات فاقت التوقعات، بدعم من تدفق السياحة من السوق المحلي والأسواق الخارجية في أوروبا وغيرها.
وأضاف الزعابي أن هناك مجموعة من العوامل التي ساهمت في تحقيق الأداء اللافت للقطاع خلال الفترة الماضية من ضمنها احترافية الجهات المعنية في الإمارات بالتعامل مع جائحة كوفيد 19، الأمر الذي ساهم في تعزيز ثقة الزوار بالسوق السياحي المحلي، إضافة إلى نجاح الحملات الترويجية والمبادرات التي تم إطلاقها سابقاً والتي ساهمت في استقطاب الزوار من مختلف أنحاء العالم، كما ساهم توسع شركات الطيران وفتح وجهات جديده ونشاط شركات الطيران الاقتصادي وفتح أسواق السفر العالمية، في تعزيز تدفق الزور من الأسواق الدولية.
وقال الزعابي إن كافة المؤشرات تؤكد أن وتيرة التعافي السياحي في أبوظبي، حققت قفزات نوعية في طريقها نحو التعافي الكامل، وإن هذا الزخم السياحي سيستمر خلال الصيف، لاسيما مع الإجازات والعطل المدرسية، الأمر الذي سيشكل دفعة حقيقية لقطاع الترفيه بشكل عام.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"