عادي

12 ساعة من المعرفة في اليوم الختامي لمهرجان الشارقة القرائي للطفل

18:12 مساء
قراءة دقيقتين
يفتتح مهرجان الشارقة القرائي للطفل فعاليات الأحد 22 مايو بورش متنوعة تقام على مختلف المنصات ابتداء من الساعة 9:00 صباحاً، حتى 9:00 مساء. ويقدمها مجموعة من الخبراء والمتخصصين.
الفعاليات الثقافية
ماذا تصنع؟
جلسة ينظمها المنتدى الإسلامي، وتستضيف كلاً من د. بشرى أحمد جاسم عكايش، ود. سامية محمد صالح محمد علي، وأمل طالب منصور المشجري، ود. طارق محمد أحمد الزرعوني، وتتناول طريقة عرض المعارف الدينية على الأطفال بأسلوب يتناسب مع مستواهم العمري والفكري، وبطرق مبسطة.
5:00 – 6:00 – ملتقى الثقافة 2
محطة التواصل الاجتماعي
يستضيف مقهى التواصل الاجتماعي بالمهرجان حلا حرب في لقاء بعنوان «على بعد نقرة واحدة»، وهي جلسة تستهدف الأطفال واليافعين، وتتناول من خلالها تجربتها في جعل تجربتهم مع وسائل التواصل الاجتماعي بسيطة وسهلة، والخطوات التي تمكنهم من إنشاء محتوى متميز وجذاب.
5:00 – 6:00 – مقهى التواصل الاجتماعي
الرموز المتحركة المخصصة لوسائل التواصل الاجتماعي
يدير هذه الورش ابرام جاجمون، حيث يعمل من خلالها المشاركون على برمجة الرموز المستخدمة في وسائل التواصل الاجتماعي، لتكون لهم شخصياتهم المستقلة في شكل الشعارات التي يتواصلون من خلالها مع أحبائهم وأصدقائهم.
7:00 – 8:00 – مقهى التواصل الاجتماعي
المسرح والعروض
مسرحية زيتورا
تحكي هذه المسرحية الخيالية، التي أنتجتها «ستيج جروب»، قصة زيتورا، المملكة غير الواقعية، وملكها الذي يكسر العرف والتقاليد الخاصة في المملكة، حيث يعشق فتاة من عامة الشعب، وهذا ما يعرّضه لغضب كبير من جدته الملكة دادا.
6:00 – 7:30 – المسرح قاعة 6
فعاليات وورش عمل للأطفال
يشهد اليوم الحادي عشر من مهرجان الشارقة القرائي للطفل مزيجاً من فعاليات الطفل، فبدءاً من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 9:00 مساءً، يمكن للصغار اختيار ما يناسبهم من ورش وأنشطة مثل: «حب الذات» في القاعة 4، موسيقى من العدم، القاعة 6، ميكانيكا الطيران، القاعة 3، صناعة الدمى، القاعة 4، الحكواتي/ قصة الدجاجة التي لا تبيض، القاعة 6، وتعلم على الأوتار، القاعة 6، وغيرها.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"