عادي

«فولكسفاغن» تسعى لتجاوز مبيعات «تيسلا» بحلول 2025

16:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

رجّح هربرت ديس الرئيس التنفيذي لشركة «فولكسفاغن» إمكانية تفوق أكبر شركة لتصنيع السيارات في أوروبا على عملاق السيارات الكهربائية الأمريكي «تيسلا»، بحلول عام 2025، لتصبح حينئذ فولكسفاغن أكبر بائع للسيارات الكهربائية في العالم. معتبراً أن التخفيف من مشكلات سلسلة التوريد سيساعد على الأرجح في خلق بعض الزخم للشركة خلال الأشهر المقبلة.
وقال ديس في حديثه خلال المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس: «تيسلا حالياً في الصدارة عندما يتعلق الأمر بالمركبات الكهربائية، وربما تكون أيضاً أكثر شركات السيارات الرقمية تميزاً بالفعل، وقد تمكنت من جلب نتائج جيدة وعوائد عالية من خلال نموذج أعمال موثوق. ومع ذلك، أؤكد لكم إيماني من جديد بأننا في فولكسفاغن ما زلنا نهدف إلى مواكبتها وربما تجاوزها في المبيعات في غضون 3 سنوات».
مضيفاً أن استراتيجية المنافسة ذاتها موجودة أيضاً في تيسلا، ومن المحتمل أن يكون التسارع أكثر تحدياً الآن، خصوصاً أنهم يفتتحون مصانع جديدة ونحاول مواكبة ذلك وتحقيق بعض الزخم في النصف الثاني من العام.
وعندما سئل لماذا يقدّر المستثمرون تيسلا بمثل هذه العلاوة على شركات صناعة السيارات التقليدية الأخرى مثل فولكسفاغن أجاب ديس بأن الأسواق دائماً ما تدور حول المستقبل.
وفي العام الماضي، تربعت «تيسلا» على عرش صناعة السيارات الكهربائية بـ936 ألف سيارة، بزيادة 87% عن مبيعات 2020 التي بلغت أقل بقليل من نصف مليون سيارة. (وكالات)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"