عادي
منها 42 شركة إماراتية و28 مزرعة عضوية

100 طن يومياً.. معدّل توريد 95 مزرعة لـ «تعاونية الاتحاد»

17:29 مساء
قراءة دقيقتين
تعاونية الاتحاد

دبي: «الخليج»

تستقبل تعاونية الاتحاد يومياً 100 طن من الأغذية والخضروات والفواكه التي يتم طرحها بأسعار تنافسية للمستهلكين وتتضمن 60 طناً من الخضراوات و40 طناً من الفواكه.
وقال يعقوب البلوشي مدير إدارة تجارة الأغذية الطازجة في تعاونية الاتحاد: «التعاونية تحرص على توفير أجود أنواع الخضراوات والفواكه بأسعار تنافسية للمستهلكين، حيث يتم يومياً توريد 100 طن من الخضراوات والفواكه منها 60 طناً من الخضراوات، و40 طن فواكه من الموردين الذين تتعامل معهم»، مشيراً إلى أن التعاونية تتعاقد مع الموردين ضمن شروط وإجراءات مقننة.
وأشار البلوشي إلى أن تعاونية الاتحاد لديها مزارع عضوية خاصة بها تنتج حالياً نحو 20 صنفاً من الخضراوات الورقية التي تغطي 30% من استهلاك أفرع التعاونية، مشيراً إلى أنه يجري العمل حالياً على دراسة إمكانية إنتاج الخضراوات المثمرة في نفس المشروع، أو أي مشروع آخر في الفروع المستقبلية للتعاونية، حيث إن هذه المزرعة تمثل جانباً تثقيفياً لزوار التعاونية من مختلف الأعمار لا سيما طلبة المدارس، وتبين طريقة الزراعة المائية الصحيحة.
ولفت إلى أن التعاونية تحرص منذ عقود على دعم المنتجات المحلية بجميع أنواعها وأصنافها، ودعم المزارعين الإماراتيين بشكل مستمر عبر تقديم تسهيلات كبيرة للمزارع الإماراتية لتشجيع الزراعة المستدامة، إلى جانب الإسهام في بناء أمن غذائي مستدام، مشيراً إلى أن عدد المزارع (الموردين) التي تتعامل معها التعاونية في عام 2022 يبلغ 95 مزرعة، منها 42 شركة محلية، و9 مزارع تقليدية، و28 مزرعة عضوية، و16 مزرعة مائية.
وأضاف أن التعاونية تستورد أصنافاً جديدة من الخضراوات والفواكه بشكل مباشر من العديد من الدول لضمان توفر المنتجات لسد احتياجات المتسوقين؛ إذ إن هذه الأصناف الجديدة تستورد من دول القوقاز (أذربيجان، كازاخستان، أوزبكستان، طاجيكستان) بالجودة العالية والأسعار التنافسية ويتم نقلها عن طريق الجوّ.
وبين أن التعاونية تعمل دوماً مع الشركات المحلية من خلال المعارض المتخصصة للخضراوات والفواكه للبحث عن المصادر الجديدة للمنتجات العالمية وتنوعها، لافتاً إلى أن التعاونية تعمل باستمرار أيضاً مع المزارعين في المزارع الإماراتية التي تتعاقد معها على استدامة الإنتاج لفترات أطول على مدار العام، واستخدام الأساليب الزراعية الجديدة مثل الزراعة السمكية والزراعة الهوائية، إضافة إلى الزراعة العضوية والمائية المتوفرة حالياً.
وأكد أن الزيارات مستمرة ومتواصلة للشركات الموردة للتعاونية والمزارع الإماراتية بشكل دوري وأسبوعي للتأكد من الالتزام بالمعايير والمقاييس الصحية للأغذية من حيث التخزين والتعبئة والنقل، حسب شروط ومعايير الجهات التشريعية والرقابية في الدولة، للتأكد من التزامها باستخدام العناصر والمكوّنات والأسمدة والمبيدات الموصى بها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"