عادي

كيف تُلغي التعليق وتوقف إعادة التغريد على «تويتر؟»

20:05 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: هشام مدخنة
سواء كنت مبتدئاً في وسائل التواصل الاجتماعي أم مخضرماً، فأنت بالتأكيد تتوق إلى امتلاك قدر معين من السيطرة على ما تنشره على صفحاتها.
وهنا نُذكّر عشاق «تويتر» بأن المنصة تتيح لهم ميزة التحكم في تغريداتهم ومنع أي شخص من التعليق، كما باستطاعتهم أيضاً إخفاء التعليقات إذا اعتقدوا أن بعضها يتعارض مع رأي الأشخاص الآخرين، أو لعدم تحويل التغريدة إلى ساحة معركة كلامية.
كيف توقف التعليقات؟
لإيقاف تشغيل التعليقات، انقر على خيار «يمكن للجميع الرد» الموجود أسفل مسودة التغريدة التي تنوي نشرها، وستكون هناك الآن، ثلاثة خيارات معروضة: «الجميع» و«الأشخاص الذين تتابعهم» و«فقط الأشخاص الذين تذكرهم». وبذلك ستسمح للأشخاص بالتعليق على تغريدتك بناء على الخيار الذي تحدّده. وببساطة إذا كنت لا تريد أن يعلّق أحد، فحدد الخيار الأخير «الأشخاص الذين تذكرهم فقط»، سيؤدي القيام بذلك إلى عدم تمكن أي شخص من الرد على التغريدة باستثناء من تحددهم إذا رغبت في ذلك.
كيف تخفي التعليقات؟
يمنحك «تويتر» خياراً لإخفاء الردود على تغريداتك بحيث لا تكون مرئية لأي شخص، كما يسمح لك بإلغاء إخفاء التعليقات في أي وقت تريده. وكل ذلك دون إخطار كاتب الرد.
لإخفاء رد ما، انقر على الرمز ثلاثي النقاط، وحدد إخفاء الرد ثم قم بالتأكيد. بمجرد أن يكون لكاتب التغريدة ردود مخفية، تظهر أيقونة الرد المخفي في الجزء السفلي الأيسر من التغريدة الأصلية. ومن خلال النقر على هذا الرمز، يمكنك إما عرض الردود المخفية أو إظهارها.
توقيف إعادة التغريد
يستطيع مستخدم «تويتر» أيضاً إيقاف «إعادة التغريد» لحساب معين في حالة عدم إعجابه بما يشاركه. وللقيام بذلك، قم بزيارة صفحة ملف تعريف الحساب وانقر على الرمز ثلاثي النقاط، ثم حدد «إيقاف تشغيل إعادة التغريد» لإيقاف رؤية التغريدات من حساب «تويتر» الخاص بهذا الشخص. ووفقاً لـ«تويتر»، لا يعمل خيار إيقاف إعادة التغريد بأثر رجعي؛ أي لا يمكنك إزالة إعادة تغريدة ما، موجودة بالفعل في مخطط حسابك الزمني.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"