عادي

الشباب العربي يجد صعوبة في ترك وسائل التواصل

00:59 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: محمد إبراهيم

كشف استطلاع أصداء «بي سي دبليو» السنوي الخامس عشر لرأي الشباب العربي، والذي أصدرته «أصداء بي سي دبليو»، شركة استشارات العلاقات العامة الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أن غالبية الشباب العربي يجدون صعوبة بالغة في ترك وسائل التواصل الاجتماعي ويقرّون أنها تؤثر سلباً في صحتهم النفسية؛ هذا مع العلم أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تتمتع بواحدة من أعلى معدلات استهلاك الفرد لوسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.

وفي ضوء الاستخدام الكثيف لوسائل التواصل الاجتماعي، لم يكن مفاجئاً أن يسعى نحو ثلاثة أرباع (74%) المشاركين في استطلاع هذا العام للتحرر من سطوة وسائل التواصل الاجتماعي، علاوةً على ذلك، أجمع نحو ثلثي (61%) المشاركين على أن وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر سلباً في صحتهم النفسية.

وتم إصدار نتائج الاستطلاع في حدث خاص نظمه بلينكْس، ال «ميديا هَب» الجديد الذي يستهدف جيل الشباب في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية (المصادف 10 أكتوبر). وناقش، سونيل جون، رئيس شركة «بي سي دبليو» في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومؤسس «أصداء بي سي دبليو»؛ ونخلة الحاج، المدير العام ل بلينكْس ميديا هَب، نتائج الاستطلاع وتأثيرها في المشهد الإعلامي والرقمي المتغير في العالم العربي.

ومن جانبه، قال نخلة الحاج، المدير العام ل بلينكْس:«تُشكّل النتائج المهمة التي توصل إليها استطلاع أصداء بي سي دبليو السنوي لرأي الشباب العربي، مصدر معلومات قيّماً لنا في بلينكْس، ولا سيما في ضوء تركيزنا الأساسي على الجيل زد وجيل الألفية في منطقة الشرق الأوسط».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/vrja43pm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"