عادي
لدعم النمو والتنمية العمرانية المستدامة في الإمارة

22 مليون متر مربع لتنفيذ 16 مشروعاً تطويرياً بأبوظبي

20:12 مساء
قراءة دقيقتين
1
المخطط الرئيسي لمنطقة شرق جزيرة الريم

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت دائرة البلديات والنقل في أبوظبي، أن إجمالي المساحة الطابقية المعتمدة للمخططات والمشاريع التطويرية في أبوظبي، خلال عام 2021، بلغت نحو 22 مليون متر مربع، لتنفيذ 16 مشروعاً تطويرياً مختلفاً، منها منطقة شرق جزيرة الريم، وجامعة الإمارات، ومنطقة النهضة، لدعم النمو والتنمية العمرانية المستدامة.

وأكدت الدائرة أنها تعمل باستمرار على توجيه أنشطة التنمية العمرانية وتنظيمها، واعتماد المشاريع التطويرية، عبر إدارة البلديات، والجهات التابعة لها، والإشراف عليها، لتحقيق حياة أفضل، وتعزيز النمو العمراني المتكامل والمستدام.

وقال في تقرير لها عن إنجازاتها خلال العالم الماضي، إن نسبة البيانات التي نفّذت من مشروع نظام إدارة بيانات البناء «BDMS»، بلغت 38%. موضحة أن المشروع يبني البيانات ويخزّنها ويعالجها، لجميع المباني القائمة في أبوظبي، ويربطها بأنظمة العقارات.

وأضافت أن المشروع يعدّ المعلومات المكانية ويعرضها، عبر منصة مطورة لتعكس بيانات نظام إدارة المباني في الإمارة على خريطة تفاعلية، توضح تفاصيل كل طابق والوحدات الموجودة فيه، عبر نموذج ثلاثي الأبعاد، وتربطها مع نظام التوثيق والأنظمة الإلكترونية للأراضي.

وأشارت البلدية إلى أن أعمال مشروع تطوير منطقة شارع مارينا البطين، الذي أنجز، تضمنت أعمالاً تطويرية تواكب النهضة العمرانية الحضارية التي تشهدها أبوظبي، تعزيزاً لمكانتها الرائدة عالمياً مدينةً عصريةً تتمتع ببنية تحتية نموذجية.

1
المخطط الرئيسي في منطقة النهضة

وأضافت أن أعمال التطوير والتحسين نفّذت وفقاً لأعلى المواصفات والمقاييس العالمية، التي تضمن سهولة أعمال الصيانة المستقبلية، وإمكانية إضافة خدمات تطويرية جديدة في أي وقت، بكل سهولة ويسر، من دون الحاجة إلى أي حفريات بالطرق، حيث تعدّ تلك المنطقة من المناطق التي تتضمن أعمالاً تطويرية متنامية وحديثة في جزيرة أبوظبي، تشتمل على أبنية سكنية، ومرافق ترفيهية، ومطاعم، وفنادق، ومراسي قوارب، وغيرها من المقومات المشجعة للسياحة، وترفع من مستوى الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع.

وأكدت أن إمارة أبوظبي وجهة بارزة لممارسة رياضة الدراجات الهوائية، لما تتميز به من المرافق العصرية لجميع المستويات. لافته إلى إنشاء وتطوير مسارات عدّة، وإطلاق المبادرات الخاصة للتشجيع على ممارسة تلك الرياضة، حيث أنشئ مسار بطول 28 كلم في جزيرة الحديريات، ومسارات بطول 40 كلم في الوثبة، وتطوير مسار دراجات "أبوظبي لوب" بطول 109 كلم الذي يربط أبرز الوجهات الرئيسية في المدينة.

كما أطلقت منصة «بايك أبوظبي» مع خطط لدعم البنية التحتية لهذه الرياضة تشمل: توسيع نطاق شبكة مسارات الدرجات الهوائية في الإمارة، من 300 كلم، ليصبح طولها أكثر من 1000 كلم، وإنشاء صالة «فيلودروم الحديريات» المتخصصة في سباقات الدراجات الهوائية، وتسع نحو 3500 متفرج بمساحة 12 ألف متر مربع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"