عادي
شباب الأهلي بطلاً لدوري الرديف دون خسارة وب82 هدفاً

ألومار: الفوز 10-0 حبة الكرز فوق «كيكة» النجاح

23:05 مساء
قراءة دقيقتين
ألومار مع فريق شباب الأهلي البطل

حقق شباب الأهلي لقب دوري المحترفين تحت 21 عاماً، للمرة الثانية توالياً، وهو احتفل بتسلم الدرع بفوز كبير على خورفكان 10-0 في الجولة 26 والأخيرة، على استاد راشد، ليختتم البطل مشواره في البطولة دون خسارة ويصل للنقطة 66. وحقق شباب الأهلي رقماً مميزاً بالوصول ل82 هدفاً؛ ليحتل لقب أقوى خط هجوم، كما دخل مرماه 19 هدفاً؛ كأقوى خط دفاع.

من جهته، رأى الإسباني بيب ألومار مدرب رديف فريق شباب الأهلي أن الفوز بالدرع هو ثمرة عمل وجهد كبيرين طوال الفترة السابقة.

وقال: رحلة العمل مع هذا الفريق بدأت منذ الدور الثاني الموسم الماضي، حيث توليت المهمة من أجل قيادة الفريق، وقد تعرضنا للخسارة في الجولة الأولى إياباً الموسم الماضي أمام اتحاد كلباء، قبل أن تنطلق رحلة النجاح التي بلغت اليوم 38 مباراة دون خسارة وبواقع 12 مباراة الموسم الماضي، و26 مباراة هذا الموسم. وتابع: لقد كان للفوز بالدرع طعم آخر، خاصة أن اللقب جاء بسجل لامع ودون خسارة، مع تحقيق الفريق للانتصار في 20 مباراة، مقابل التعادل في 6 مباريات.

وأثنى الإسباني بيب على عطاء اللاعبين والتزامهم، وتميزهم، وهو ما فتح لهم باب الدفاع عن ألوان الفريق الأول، حيث شهدنا الزج بعدد كبير منهم في المباريات الأخيرة من عمر الموسم، وهو ما يؤشر لنوعية هذه الأسماء والمواهب التي نمتلكها.

العلاقة مع مهدي

وأثنى على حسن العلاقة والتجانس بينه وبين المدير الفني للفريق الأول مهدي علي بعدما عملنا من أجل مصلحة الفرق، وتأمين التنسيق حول وضعية اللاعبين، وهو ما وضح من خلال رهان المدرب مهدي على عدد من لاعبي الرديف.

ووصف المدرب الإسباني الفوز الكبير على خورفكان في الجولة الأخيرة، بأنه كان أقرب إلى حبة الكرز فوق «كيكة» النجاح هذا الموسم.

تمديد العقد وكأس إسبانيا

وأبدى بيب ألومار والذي عمل سابقاً في ريال بيتيس سعادته بالحصول على لقب دوري الرديف، في الموسم الذي شهد عودة ريال بيتيس إلى منصات التتويج والفوز بكأس ملك إسبانيا وهو اللقب الذي سبق أن فاز به مع الفريق الأندلسي.

وعن التطلعات للموسم الجديد، أوضح المدرب بيب قائلاً «سننتظر الجلسة التي ستعقد مع إدارة النادي، خاصة مع انتهاء عقدي، وستكون هناك مباحثات من أجل تحديد الأهداف التي نصبو إليها».

وتابع: سعيد بالعمل والتواجد في القلعة الحمراء، وسعادتي كبيرة بوجود مجموعة كبيرة من اللاعبين أصحاب الكفاءة والقدرات والذين نعمل من أجل رفع مستوى جاهزيتهم، وهو ما ساعدهم على تحقيق حلم الدفاع عن ألوان المنتخبات الوطنية، وسيكون الهدف دائماً تجهيز وإعداد اللاعبين بما يساعدهم على تمثيل الفريق الأول في المستقبل القريب.

الجدير بالذكر أن المدرب الإسباني بيب ألومار سبق له العمل مساعداً مع ناديي برشلونة، وريال بيتيس الذي توج معه بلقب كأس الملك.

وعمل ألومار مشرفاً على قطاع الكرة في أكاديمية برشلونة، وفي مايوركا كما سبق أن عمل لمدة 3 مواسم مع بني ياس، قبل أن يحط في القلعة الحمراء، ليسهم في فوز «الفرسان» بلقب دوري الرديف لموسمين متتاليين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"