عادي

مواجهة نارية بين ديوكوفيتش ونادال

10:36 صباحا
قراءة دقيقتين
بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً وحامل اللقب الدور ربع النهائي من بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في التنس بفوزه السهل على الأرجنتيني دييجو شفارتسمان 6-1 و6-3 و6-3 ليضرب موعداً نارياً مع الإسباني رافايل نادال الفائز في مباراة ماراتونية على الكندي فيليكس اوجيه-الياسيم 3-6 و6-3 و6-2 و3-6 و6-3.
ولم يجد الصربي الساعي إلى معادلة الرقم للقياسي لنادال في عدد الألقاب الكبرى (21 لقباً) أي صعوبة في تخطي منافسه.
ويسعى الصربي إلى احراز لقب بطل رولان جاروس للمرة الثالثة في مسيرته علماً انه تخطى نادال في نصف النهائي العام الماضي ثم قلب تخلفه بمجموعتين نظيفتين أمام اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في النهائي ليتوج باللقب.
مباراة ماراتونية لنادال
في المقابل، احتاج نادال حامل الرقم القياسي في رولان جاروس مع 13 لقباً،إلى عصارة خبرته لكي يتخطى أوجيه الياسيم الذي يشرف عليه منذ عام 2021 مدرب «رافا» السابق عمه توني، في مباراة استمرت اربع ساعات و21 دقيقة.
وهي المرة الثالثة فقط التي يستدرج فيها نادال إلى خوض 5 مجموعات في 112 مباراتها خاضها في رولان جاروس على مدى 17 عاماً، والمرة السادسة عشرة التي يبلغ فيها ربع النهائي في البطولة.
وبعد ان تعادل اللاعبان بمجموعتين لكل منهما، كانت اللحظة الحاسمة عندما كسر نادال ارسال منافسه في الشوط الثامن من المجموعة الحاسمة ليتقدم 5-3 ثم يفوز بارساله وبالتالي المجموعة 6-3 والمباراة.
وستكون المواجهة ضد ديوكوفيتش الثلاثاء، العاشرة بينهما في البطولة الفرنسية، والـ59 في مسيرتيهما الاحترافية.
والمباراة ثأرية بالنسبة إلى نادال الذي خسر امام ديوكوفيتش في نصف النهائي العام الماضي وعلق عليها الإسباني بالقول «نعرف بعضنا البعض جيداً، ثمة الكثير من التاريخ بيننا. الشيء الوحيد الذي استطيع ان اقوله هو إنني سأبذل قصارى جهدي وأقاتل حتى الرمق الأخير».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"