عادي

ديوكوفيتش يحقق الفوز 350 في البطولات الكبرى

01:14 صباحا
قراءة 3 دقائق

حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش فوزه ال350 في البطولات الأربع الكبرى الأربعاء ليبلغ الدور الثالث من بطولة ويمبلدون التي يحمل لقبها، على غرار البولندية ايغا شفيونتيك المصنفة أولى عالميًا، في يوم استمرت فيه الأمطار بزعزعة جدول المباريات.

وتغلب ديوكوفيتش المصنف ثانيًا عالميًا على الأسترالي جوردان تومسون (70) بنتيجة 6-3، 7-6 (7/4)، 7-5 ليبلغ الدور الثالث.

فقط السويسري روجيه فيدرر (369) والأمريكية سيرينا وليامس (365) اللذان اعتزلا العام الماضي، يملكان عددًا أكبر من الانتصارات في البطولات الكبرى من الصربي.

وقال ديوكوفيتش الذي حقق فوزه ال41 تواليًا على الملعب الرئيسي وال30 تواليًا في ويمبلدون عن المواجهة القوية مع الأسترالي «لا اعرف ما إذا أردت مواجهته في هذا الوقت المبكر من البطولة...كان غير محظوظ في المجموعة الثانية، قدم مباراة كبيرة ويستحق التصفيق».

ولم يخسر ديوكوفيتش في الملعب الرئيسي للبطولة منذ نهائي 2013، كما أنه لم يخسر في ويمبلدون منذ سقوطه في ربع النهائي في عام 2017.

آتيًا من لقب ثالث في رولان غاروس جعله صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولات الكبرى لدى الرجال (23)، يطمح ديوكوفيتش للمزيد من الإنجازات في ويمبلدون، إذ أن لقبًا ثامنًا له سيجعله شريكًا في الرقم القياسي لفيدرر في العاصمة الإنجليزية.

في حال حصل ذلك، سيرفع الكأس الخامسة تواليًا في ويمبلدون حيث بات من شبه المستحيل الفوز عليه في السنوات الأخيرة وسيعادل بالتالي رقم الأسترالية مارغاريت كورت في عدد الألقاب الكبرى في منافسات الفردي لدى الرجال والسيدات (24).

كما أن الفوز في ويمبلدون سيتركه على بعد لقب الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر ليصبح أول لاعب منذ العام 1969 يرفع كؤوس البطولات الأربع الكبرى في عام واحد.

وقبل انطلاق منافسات الأربعاء، كانت هناك 35 مباراة لم تُستكمل من الدور الأول و87 بالمجمل مقرر إقامتها بسبب الطقس الماطر الذي رافق انطلاق البطولة الاثنين.

ومع توقف المنافسات مساء، لم تنته العديد من المباريات من الدور الاول أو حتى بدأت، في حين بلغ بعض اللاعبين الدور الثالث من البطولة.

ومع انطلاق المباريات خلال اليوم بعد توقف المطر، شهدت مباراتين اقتحام مجموعة من الناشطين البيئيين أرض الملعب قبل أن يخرج رجال الأمن المتظاهرين.

وتغلبت شفيونتيك على الاسبانية سارا سوريبيس تورمو بسهولة 6-2، 6-0.

ولم تتجاوز شفيونتيك، حاملة لقب رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز، الدور الرابع أبدًا في ويمبلدون، ولكنها خسرت ستة أشواط فقط في مباراتين حتى الآن في بطولة هذا العام.

تلتقي تاليًا مع الكرواتية بترا مارتيتش او الفرنسية ديان باري.

وخرجت اليونانية ماريا ساكاري، المصنفة ثامنة عالميًا، من الدور الأول، بسقوطها أمام الأوكرانية مارتا كوستيوك 6-0، 5-7، 2-6 في مباراة توقفت مرتين بسبب المطر.

ولدى الرجال، تأهل الروسي دانييل مدفيديف، المصنف ثالثًا عالميًا، إلى الدور الثاني بفوزه على البريطاني آرثر فيري 7-5، 6-4، 6-3.

كما تأهل الدنماركي هولغر رونه، السادس عالميًا،إلى الدور الثاني بفوزه على البريطاني جورج لوفهاغين 7-6 (7/4)، 6-3، 6-2.

وحسم اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف خامسًا عالميًا، مواجهة مثيرة من خمس مجموعات ضد النمسوي دومينيك تيم، بطل فلاشينغ ميدوز 2020، كانت قد بدأت الثلاثاء 3-6، 7-6 (7/1)، 6-2، 6-7 (5/7)، 7-6 (10/8) في ثلاث ساعات و56 دقيقة ليبلغ الدور الثاني.

وضرب اليوناني موعدًا مع البريطاني أندي موراي حامل اللقب مرتين المصنف 40 عالميًا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zt6b7ss

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"