عادي
في معرض الشرق الأوسط للمدفوعات السلسة

«جافزا» و«دبي التجارية» تستعرضان قدرة البيانات لدعم التجارة الإلكترونية

20:28 مساء
قراءة 3 دقائق
1

دبي: «الخليج»

تتجه كل من «المنطقة الحرة لجبل علي» (جافزا)، و«دبي التجارية»، التابعتين ل«دي بي ورلد»، لاستعراض قدراتهما النوعية في مجال التجارة الإلكترونية، ضمن مشاركتهما في فعاليات معرض الشرق الأوسط للمدفوعات السلسة 2022، والتي من المقرر انعقادها من 31 مايو/ أيار إلى 1 يونيو/ حزيران 2022.

وتقدّم المؤسستان بيئة عمل مثالية لتمكين شركات التجارة الإلكترونية التي تتخذ من دبي مركزاً لأعمالها، من الازدهار والنمو في منطقة الشرق الأوسط، بدءاً من مرحلة التصميم وصولاً إلى التوزيع.

وشهدت «جافزا» خلال السنوات القليلة الماضية نمواً مطرداً لتجمّع الشركات العاملة في مجال التجارة الإلكترونية، ويعود الفضل في ذلك إلى البنية التحتية القوية ل «دبي التجارية»، ويشمل ذلك مرحلة الميل الأخير من عمليات التسليم اللوجستي. وتمنح الحلول التقنية المتقدمة التي تقدمها «دبي التجارية» لشركات التجارة الإلكترونية ميزة تنافسية تضعها في موقع متقدم عن الشركات الأخرى العاملة في السوق. وستتمكن من خلال المشاركة في معرض الشرق الأوسط للمدفوعات السلسة من استثمار هذا النجاح، ومساعدة المزيد من الشركات على الاستفادة من التكنولوجيا، والموارد التي تمتلكها، وخبرات الفريق، من أجل الوصول إلى أسواق جديدة.

بحيرة البيانات

تتيح البنية التحتية للبيانات في «جافزا»، واستخدام الأدوات التقنية الحديثة، فرصاً لامحدودة من التطوّر والازدهار لأكثر من 1,700 شركة عاملة في مجال التجارة الإلكترونية، ما يساعدها على المحافظة على مكانتها في الصدارة. كما يسهم استخدام إنترنت الأشياء، وتبنّي الأنظمة الرقمية، ومنصات الأتمتة والتجارة المتكاملة، في تبسيط العمليات اللوجستية لشركات التجارة الإلكترونية، من خلال الكفاءة العالية للبحث عن البيانات واسترجاعها. كما تمكّن المنظومة المعتمدة على قوة البيانات متعاملي «جافزا» من التواصل بفاعلية مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص المعني بالخدمات التجارية، لتعزيز سهولة ممارسة الأعمال.

التحول الرقمي

توفر «دبي التجارية» وصولاً سلساً على مدار الساعة إلى أكثر من 700 خدمة تجارية ولوجستية عبر الإنترنت، ما يتيح لمتعامليها تنفيذ عملياتها التجارية بسهولة ويُسر. وتقوم المنصة بدمج جميع خدمات الشركات التجارية في منصة رقمية واحدة. ومن أبرز تلك الخدمات طلب التخليص الجمركي الإلكتروني، والتصاريح الإلكترونية، والتخليص الإلكتروني للميناء، والمدفوعات الإلكترونية، وترخيص الشركات، وتنفيذ الإجراءات الإدارية للمنطقة الحرة.

وتتيح بوابة «دبي التجارية» ل «جافزا» إمكانية التعاون مع أهم الشركاء الحكوميين وجهات القطاع الخاص لتبنّي الحلول الرقمية المتميزة. وتعد الشراكة مع «جمارك دبي»، و«غرفة تجارة دبي»، لتقديم المعاملات اللاورقية للتجارة عبر الحدود مثالاً لهذا التعاون، بما يتوافق مع اللوائح التنظيمية.

شبكة ربط

توفر «جافزا» للشركات التجارية منطقة جمركية واحدة مرتبطة ب«مطار آل مكتوم الدولي» و«ميناء جبل علي»، حيث إن موقعها الاستراتيجي يخلق بيئة مثالية للتجارة الإلكترونية عبر الحدود. ويمكن للشركات العاملة في «جافزا» تحسين خدمات تجميع وتلبية طلبات المتعاملين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مع التمتع بشبكة ربط لا مثيل لها، وكفاءة نوعية في مجال الخدمات اللوجستية.

عروض متنوعة

وتستكمل منتجات التجارة الإلكترونية التي تقدمها «دي بي ورلد» نمو أعمال الشركات التجارية. وتعد منصة DUBUY.com من أهم الحلول التقنية التي تبنتّها «جافزا» لمساعدة شركائها على مواجهة تحديات التجارة الإلكترونية، لكونها منصة متكاملة للتجارة الإلكترونية الخاصة بقطاع البيع بالجملة، لتكون بوابة رئيسية للتجارة العالمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"