عادي

«الشارقة للعمل التطوعي» تحفز المؤسسات للمسؤولية المجتمعية

00:44 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

أكد الدكتور جاسم الحمادي، أمين عام جائزة الشارقة للعمل التطوعي، أن الجائزة تسعى إلى تحفيز المؤسسات ودورها في تعزيز مشاريع المسؤولية المجتمعية، مشيراً إلى أنها تعد ضمن مجال المبادرة بأعمال تطوعية تسهم في خدمة المجتمع من خلال حل مشكلة تواجهه أو تواجه شريحة منه، أو كذلك تسهم في تنميته وتحسين مستواه المعيشي، لافتاً إلى أن جهود المؤسسات نحو المسؤولية المجتمعية تعززت خلال جائحة كوفيد 19، حين تكاتفت المؤسسات بمختلف اختصاصاتها في سبيل خدمة المجتمع.

وأكد الحمادي حرص الجائزة على ترسيخ مفهوم العمل التطوعي ذي المسؤولية المجتمعية ضمن فئاتها وبرامجها التي تطرحها، تجسيداً للرابط الوثيق بين جميع مفاهيم العمل التطوعي والمسؤولية المجتمعية التي تعكس أوجه التكافل والتلاحم المجتمعي القائم على الشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع وأفراده.

وأوضح أن المسؤولية المجتمعية للمؤسسات تتمثل في القيام بأعمال تطوعية أو رعاية فعاليات في المجتمع، كالمبادرة بتنفيذ أعمال تطوعية تخدم المجتمع، أو حتى قيام المؤسسة بأعمال تجاه العاملين فيها.

وقال الحمادي إن ما تشهده الساحة الإماراتية من جهود تطوعية تبذلها الجهات الحكومية والخاصة، والجهات ذات النفع العام، لهي ظاهرة إيجابية ودلالة على سرعة تطور النهج الحديث للعمل التطوعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"