عادي

«بينتلي» تطرح طراز «بينتايجا» الأكثر رشاقة

14:28 مساء
قراءة 4 دقائق
دبي: «الخليج»
أطلقت «بينتلي» Bentley في الشرق الأوسط سيارة «بينتايجا إس» Bentayga S الجديدة التي تزيد من الرشاقة الرياضية الحاضرة في عائلة سيارات Bentayga، وهي تتمتّع بلمسات تصميمية ملفِتة مع تفاصيل فريدة من نوعها، خصوصاً وأن «بينتايجا إس» هي النسخة الأحدث من سيارة «بينتلي» الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) الفاخرة القادرة على الذهاب إلى أي مكان وتشكّل معياراً بارزاً ضمن فئتها، وقد جرى تصميمها وهندستها في المملكة المتحدة ويتم إنتاجها في مصنع «بينتلي» المحايد كربونياً والموجود في كرو بإنكلترا.
تعكس نسخة S المعلومات الوفيرة التي تم الحصول عليها من عدد كبير من العملاء الذين يستمتعون بالأداء الديناميكي لسياراتهم «بينتايجا» على الطريق. وبالارتكاز على علامة ‘إس’ المرموقة من «بينتلي»، فإن «بينتايجا» الرياضية المعزَّزة الجديدة توفر تجربة قيادة تفاعلية أكثر، مع تزويدها بتقنية التحكّم الفعّال بمنع الانقلاب لتجربة الركوب الديناميكي من «بينتلي» (Bentley Dynamic Ride) المتوفرة قياسياً، ووضعية الشاسيه الرياضي المعزَّز. ومن شأن الزيادة بنسبة 15 بالمئة في مستوى التخميد أن يجعل الشاسيه أكثر تصلّباً ويمنح منصّة بتعديل أفضل لنظام التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC) في وضعية القيادة الرياضية (Sport).
علاوة على هذا، تتألّق «بينتايجا إس» بمظهر بصري معدَّل عبر الإضافة المتميّزة للتفاصيل السوداء، إلى جانب النغمة الصوتية الرياضية أكثر لنظام العادم حر الدفق بالتصميم الجديد – وكلاهما يعزّزان الحضور المهيب أصلاً لسيارة «بينتايجا».
تتفرّد «بينتايجا إس» بباقة من الخصائص الخارجية المتميّزة، شاملة عجلات فريدة جديدة بحجم 22 إنشاً مع ثلاث لمسات نهائية، وشعارات ‘S’ مبتكَرة مثبَّتة على الحافة السفلية للأبواب الأمامية، وتوافر باقة مواصفات Blackline Specification كتجهيز قياسي. ويتمتّع المظهر الجانبي بمزيد من الحضور الملفِت بفضل الجناح الخلفي الأضخم، والعتبات الجانبية بالأسود اللامع ومصدّات الضربات الأكثر انخفاضاً في الأمام والخلف. وتكمّل الشكل الخارجي الأخّاذ العدسات داكنة التعتيم في الأضواء الأمامية والخلفية، ومرايا الأبواب باللون الأسود وأطراف أنابيب العادم المنفِصلة باللون الأسود.
أما داخل المقصورة الفاخرة والراقية، فتبرز تصاميم «بينتايجا إس» الفريدة عبر استخدام مقاعد جديدة، وتطريزات جديدة، ونمط فصل جديد للألوان مع اعتماد خامة ألكانتارا (Alcantara) الفخمة كي تعكس الشكل الخارجي الملفِت والقدرات الديناميكية الإضافية. وتسهم العديد من المزايا في منح «بينتايجا إس» مظهراً جريئاً وعصرياً، ومنها الإضافات اللونية للوحة القيادة، والكونسول الوسطي، وبطانات الأبواب ومساند الدعم في المقاعد، وكذلك تجهيزات ألكانتارا في وسادات المقاعد وحشوات مساند الظهر، وعجلة القيادة ومقبض تغيير السرعات.
يُذكَر أن سيارة الـSUV الفاخرة الرائدة بالسوق والتي ترسي المعايير ضمن فئتها من «بينتلي» متوفرة بأربعة، خمسة أو سبعة مقاعد.
مستويات عالية من القوّة والأداء
تحوي «بينتايجا إس» محرّك «بينتلي» الشهير من نوع V8 سعة 4.0 ليتر من وقود البنزين مع شاحن توربيني توأمي اللفائف، وهو يجمع بين القوّة الهائلة والاقتصاد باستهلاك الوقود. ويولّد الجيل الأحدث من هذا المحرّك قوّة تبلغ 542 حصاناً (550 PS) وعزماً مقداره 568 رطل-قدم (770 نيوتن-متر)، مع قدرة على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.5 ثواني (0 – 60 ميل/س خلال 4.4 ثواني) والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 290 كلم/س (180 ميل/س). وهذا الأداء الرائد بفئته يكتمل مع مدى قيادة قدره 654 كلم (406 أميال)، مع انبعاثات من ثاني أكسيد الكربون عند 294 غ/كلم. وتبقى القدرات الشاملة للسير على الدروب الوعرة متاحة في ظل توافر خيار مواصفات كل الدروب All-Terrain Specification مع أربع وضعيات خاصّة للدروب الوعرة. ولأجل تمكين توفير الطاقة بأفضل طريقة فعّالة ممكنة، يضم قياسياً الطراز الجديد خاصّية Bentley Dynamic Ride، وهي التقنية الكهربائية الأولى في العالم للتحكّم النشط بمنع الانقلاب والتي تستخدم نظاماً لا يُضاهى بطاقة 48 فولت. وتوفر «بينتايجا إس» قدرات إضافية عبر وضعية Sport الرياضية المعزَّزة بالمقارَنة مع Bentayga القياسية. إما إعادة تعيير نظام «بينتلي» لتوجيه العزم عبر الكبح (Torque Vectoring by Brake)، فقد جعلت «بينتايجا إس» أكثر استجابة في القيادة.
حضور على الطريق
يعكس التصميم الخارجي الشبابي القوي لطراز «بينتايجا إس» الجديد تجربة قيادة ديناميكية فعلية. فالطبيعة العصرية الرياضية الهادفة لسيارة «بينتايجا إس» تظهر بوضوح من كل زاوية.
ويتعزَّز أكثر الحضور الملفِت أساساً لسيارة «بينتايجا» على الطريق عبر طراز ‘S’ بسبب اللمسات السوداء التي خضعت لها كل التجهيزات الخارجية، والتي تتوافق مع المرايا السوداء للأبواب والعتبات الجانبية المطلية بالأسود. هذه الخصائص تبرز أكثر عبر المعالجة التعتيمية الداكنة للأضواء الأمامية والأضواء الخلفية البيضاوية، إضافة إلى اللون الأسود الجديد عالي اللمعية على شبكات المصد السفلي. أما الجناح الخلفي الأكبر في «بينتايجا إس» والذي يمدِّد خط السقف كجزء من المظهر الجانبي، فيوفر المزيد من الثبات الديناميكي عند السير بسرعات عالية. كما هناك عجلات فريدة جديدة بحجم 22 إنشاً.
وتتوفر ثلاث لمسات نهائية، حيث أن الطلاء الفضّي هو القياسي، بينما الأسود اللامع بالكامل أو الأسود واللامع المصقول فهي خيارات مميّزة.
مقصورة داخلية فريدة – غنية بالتجهيزات الفاخرة
يقدّم نمط فصل الألوان في طراز ‘S’ خامة ألكانتارا الفخمة ضمن مقصورة «بينتايجا» ذات محرّك V8، وهي تبرز في وسادات المقاعد والألواح الوسطية لمساند الظهر، ومقبض تبديل السرعات، وعجلة القيادة، والتجهيزات العُلوية وغطاء السقف، مما يولّد مقصورة داخلية متحورة حول الأداء لكن فخمة في الوقت ذاته.
ويولّد طرح التصميم الجديد الفريد والعصري للمقاعد المزيد من النفحات الجمالية الرياضية. أما التصميم الجديد للتطريز فيحدّد طريقة التحزيز، وهو متوفر ليتوافق مع اللون الأساسي أو الثانوي للكسوة الداخلية.
يزّين شعار فريد وأنيق الواجهة الأمامية للوحة العدّادات أمام الراكب الأمامي الجانبي، مع عتبة «بينتايجا إس» جانبية مماثلة النمط بميّزة الإنارة. وتتشارك «بينتايجا إس» مع طراز Bentayga Speed اللوحة الرقمية بالكامل لمعلومات السائق، والتي يمكن تخصيصها وفق متطلّبات السائق، وهي تتميّز عبر تأثيرات الإنارة في الوقت الفعلي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"