عادي
عددها 10 موزعة على إمارات الدولة

التسجيل في «مدارس الأجيال» نهاية الأسبوع المقبل

19:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد إبراهيم
أعلنت «مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي»، فتح باب التسجيل في «مدارس الأجيال» نهاية الأسبوع المقبل، إذ اختيرت عشر مدارس في الدولة لهذا النموذج التعليمي الجديد، بواقع مدرستين في دبي «المزهر، آل مكتوم» واثنتين في الشارقة «القرائن، والفرقان»، واثنتين في رأس الخيمة «الوادي والمعيريض»، ومدرسة في كل من عجمان وأم القيوين والفجيرة.
وبالنسبة للطلبة الذين أتموا التسجيل في المدارس التي انضمت إلى قائمة «مدارس الأجيال» للعام الدراسي المقبل 2022-2023، أفادت المؤسسة بأنهم غير مطالبين بالتسجيل مرة أخرى، موضحة أنه ينبغي على طلبة المدارس الحكومية الأخرى الراغبين في الانتقال إلى مدارس الأجيال في الصفوف 4-،1 التسجيل بدءاً من نهاية الأسبوع القادم، بحسب المقاعد الدراسية المتوافرة. مؤكدة أنه لا توجد إمكانية لقبول طلبة المدارس الخاصة الراغبين في الانتقال إلى «مدارس الأجيال».
وقالت المؤسسة: أسندت مهام ومسؤوليات الإدارة وتشغيل مدارس الأجيال إلى ثلاثة من مزودي الخدمات التعليمية في القطاع الخاص، إذ تركز مجموعة الدار على تقديم أعلى المعايير العالمية وتلتزم بتمكين الجيل، فيما تسعى مؤسسة «تعليم» إلى تطوير مهارات الطلبة الفردية، وتقديم أفضل المناهج الدولية، فيما تقدم «بلووم» أعلى المعايير الدولية في التعليم، لتمكين الطلبة من استكشاف امكانياتهم وقدراتهم.
تعدّ مدارس الأجيال أول مشاهد تطوير التعليم في الدولة عقب التعدلات الأخيرة في الهيكل التعليمي، ومن المقرر أن يبدأ تفعيل المرحلة الأولى من هذا النمط التعليمي الجديدة في سبتمبر، مع بداية العام الدراسي 2022 - 2023.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"