عادي

20 خدمة استباقية تقدمها «الهوية» للمتعاملين

20:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أبوظبي: عماد الدين خليل

أكدت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ أن إجمالي عدد الخدمات الاستباقية التي تقدمها للمتعاملين بشكل تلقائي قبل أن يتقدم المتعامل عليها 20 خدمة متنوعة يستفيد منها المتعاملون من الأفراد المواطنين والمقيمين والمؤسسات، بهدف التسهيل عليهم والاستفادة من الخدمات الذكية بكل سهولة ويسر لتوفير الوقت والجهد، مما يعزز مسيرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية.

1

وأضافت أن المقصود بالخدمات الاستباقية التي تقدمها للمتعاملين هي توقع والتنبؤ بالخدمات التي يحتاج اليها المتعامل بناءً على احتياجاته وتفضيلاته وأحداث حياته، من خلال الاستناد إلى البيانات والمعلومات والوثائق المُعرّفة لدى الجهات الحكومية واقتراحها على المتعامل في الوقت المناسب.

وأوضحت أن تلك الخدمات الاستباقية التلقائية التي يتم تقديمها للمتعاملين عن طريق إرسال رسالة نصيحة تفيد بقرب انتهاء خدمة معينة أو صلاحية المستندات وغيرها هي: «تسجيل المواليد الجدد، إصدار بطاقة هوية، تجديد بطاقة الهوية (مواطن – خليجي – مقيم - شركات)، تحديث البيانات (عام – مواطن – إقامة)، تعديل بيانات إذن دخول/ بيانات إقامة، إلغاء إذن دخول، إصدار تصريح إقامة، إصدار وتجديد وإلغاء بطاقة منشأة، وإصدار وتجديد وإلغاء بطاقة مندوب، وإصدار خلاصة قيد جديدة، تعديل بيانات خلاصة القيد، استبدال وتجديد جواز السفر، استرداد الرسوم، تمديد تأشيرة الزيارة، خدمة تعديل الوضع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"