عادي

سيارات «جاكوار لاند روفر» بأوامر ملكية

10:28 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

تلقت لاند روفر أول أمر ملكي لها في عام 1951 من الملك جورج السادس، الذي جرب أحد نماذج الشركة المبكرة جداً في شكل نموذج أولي. في نفس العام، أصبحت دايملر جزءاً من جاكوار وفي عام 1960، حصلت أيضاً الشركة على أمر ملكي من الملكة – التي أصبحت الملكة الأم.
تحمل جاكوار لاند روفر اليوم أمراً ملكياً باسم «مصنعي السيارات»، «عن طريق التعيين» من المانحين الحاليين: الملكة والملك أمير ويلز. علاوة على ذلك، خلال فترة حياة الملكة إليزابيث الملكة الأم، تمتعت لاند روفر بتميز نادر بتعيين متزامن لجميع المانحين الأربعة.
من خلال التصميم تُعيد جاكوار لاند روفر تَصور مستقبل الرفاهية العصرية من خلال استراتيجيتها الجديدة للتصميم عبر علاماتها التجارية البريطانية المتميزة.
تشمل مجموعة الطرازات الحالية لدينا السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة والقابلة للتوصيل بالكهرباء والهجينة الخفيفة، إضافة إلى أحدث محركات الديزل والبنزين. هناك طلب على سيارات جاكوار ولاند روفر الرائدة في فئتها حول العالم. وفي السنة المالية 2022/21 تم بيع 439588 سيارة في 127 دولة.
لاند روفر هي الشركة الرائدة عالمياً في السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة من خلال عائلاتها الثلاث وهي رينج روفر وديسكفري وديفندر. جاكوار هي العلامة التجارية الأولى على الإطلاق التي تقدم سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فائقة الأداء تعمل بالكهرباء بالكامل، وهي جاكوار I-PACE.
وتمتلك الشركة البريطانية موقعين رئيسيين للتصميم والهندسة، وثلاث منشآت لتصنيع السيارات، ومركز تصنيع المحركات، ومركز تجميع البطاريات في المملكة المتحدة. ولديها أيضاً مصانع سيارات في الصين، والبرازيل، والهند، والنمسا، وسلوفاكيا. وتوجد ثلاثة من سبعة مراكز تقنية لديها في المملكة المتحدة - مانشستر ووارويك، ولندن - مع مواقع إضافية في شانون، أيرلندا، بورتلاند، الولايات المتحدة الأمريكية، بودابست، المجر، وشنغهاي، الصين.
من الأمور الأساسية في استراتيجيتها «إعادة التصور» تزويد علامتي جاكوار ولاند روفر الكهربائية بشخصية فريدة ومميزة. وستتوفر جميع طرازات جاكوار ولاند روفر بشكل كهربائي خالص بحلول نهاية العقد. يمثل هذا بداية رحلة الشركة ليصبح إنتاجها وعملياتها خالية من الانبعاثات بحلول عام 2039.
وبصفتها شركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة تاتا موتورز منذ عام 2008، تتمتع جاكوار لاند روفر بوصول لا مثيل له إلى كبار اللاعبين العالميين في مجال التكنولوجيا والاستدامة داخل مجموعة تاتا جروب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"