عادي
259 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات

«أمريكية الشارقة» تحتفل بإنجازات خريجيها دفعة ربيع 2022

17:30 مساء
قراءة دقيقتين
أمريكية الشارقة

الشارقة:«الخليج»
احتفلت «الجامعة الأمريكية» في الشارقة، بإنجازات دفعتها لفصل ربيع 2022، البالغ عددهم 259 طالباً وطالبة من مختلف التخصصات، في حفل تخرج أقيم في قاعة المدينة الجامعية في 11 يونيو.
وهنأت الدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة، الخريجين على مثابرتهم، قائلة «تذكروا وأنتم تبدؤون هذا الفصل الجديد من حياتكم، أنه لا يوجد ما هو أروع من العمل على تحقيق أحلامكم وإمكاناتكم. أنتم تشرعون اليوم في رحلة جديدة تسترشدون فيها بالتعليم والخبرة اللذين حصلتم عليهما في الجامعة. ونحن متشوقون لرؤية ما تحققونه من نجاحات عظيمة في تخصصاتكم. تحلوا بالجرأة والثقة بالنفس وثابروا في مواجهة التحديات. أنتم اليوم تنضمون إلى آلاف خريجي الجامعة، ممن صنعوا أسماء لهم، رواد أعمال وقادة صناعة وأكاديميين».
وشكل حفل التخرج فرصة للخريجين للاحتفال بنجاحهم مع أصدقائهم وأسرهم، والتفكير في تجربتهم وتطلعاتهم المستقبلية؛ وقالت نادين عبد الفتاح، التي تخرجت في كلية العمارة والفن والتصميم «لقد نضجت كثيراً منذ سنتي الأولى في الجامعة. فقد أصبحت أكثر ثقة وصدقاً مع نفسي، وأكثر نشاطاً وانخراطاً مع أعضاء مجتمعي في الكلية. وصرت قادرة على التعبير عن نفسي، وأن أمثل أقراني في تخصص العمارة. وسأكون قادرة على تطبيق هذه المعرفة في مناطق أخرى. أنا ممتنة جداً لأساتذتي الذين ساعدوني على تطوير هذا النهج المتعدد التخصصات».
وقالت دينا أبو إسماعيل، خريجة كلية إدارة الأعمال «كنت خجولة للغاية، ولكن انضمامي إلى الكثير من المنظمات الطلابية والنوادي الثقافية، عزّز كيفية تواصلي مع الآخرين، كما عملت على تطوير مهاراتي الشخصية كثيرًا. لقد تغيرت حقاً منذ أن دخلت الجامعة أول مرة، وكانت تجربتي إحدى أفضل التجارب التي مررت بها. وبفضل الكلية تعرفت إلى «مجموعة شلهوب»، عبر مشروع تسويق أزياء خاص بي، فتمكنت من الحصول على تدريب داخلي هناك، وبعد أسبوع من التخرج سأبدأ العمل هناك متدربة في مجال التسويق».
وهنأت مهرة طالب المري، خريجة «إدارة»، زملاءها «اليوم هو يومنا للاحتفال بجميع إنجازاتنا وتفانينا، وبإيماننا المستمر بقدراتنا على تحقيق أحلامنا وطموحاتنا. اليوم نرى ثمار كل دقيقة قضيناها في المكتبة، وكل ليلة قضيناها ساهرين، وكل اختبار أو مشروع مرهق عملنا عليه. ومهما كان ما ستفعلونه في النهاية، لا تتوقفوا أبداً عن العمل الجاد، والسعي لتحقيق الأفضل، والأهم من ذلك كله، الإيمان بأنفسكم».
وبلغ عدد الخريجين 529، منهم 425 في البكالوريوس و104 في الدراسات العليا. وقد ضمت الدفعة 216 طالباً و313 طالبة. الإماراتيون 114 طالباً وطالبة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"