عادي
في تقرير أصدرته «توكووكر»..

الاستدامة تتصدر سلوك المستهلكين في المنطقة

22:10 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
أظهر تقرير حديث أصدرته «توكووكر»، بالتعاون مع «هوست سويت»، شمل أكثر من 1500 علامة تجارية لاستبيان أفضل 10 منها بالنسبة للمستهلكين في منطقة الشرق الأوسط، أن الاهتمام بموضوع الاستدامة يشكل أهمية بالغة للتواصل بين الشركات وعملائها اليوم وتحقيق نجاح طويل الأمد بالنسبة لها.

أوضح التقرير أنه مع أكثر من 10 سنوات من دراسات حول العملاء والتحليل المتعمق لحالات الاستخدام، قد تم تحديد 3 درجات مهمة لمراقبة حب العلامة التجارية وهي، الشغف والثقة ورضا العملاء. وتم احتساب هذه الدرجات من خلال تحليل أكثر من 2.6 مليار محادثة عبر وسائل التواصل الاجتماعي والأخبار والمدونات والمراجعات، من أجل تحديد العلامات التجارية التي يهتم بها المستهلكون بالفعل.

قال رامي ديب، المدير في «توكووكر» في منطقة شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: «إن هذا التقرير يعتبر بمثابة لحظة إدراك للعلامات التجارية، وقد بات من الضروري ألّا تصبح الشركات والعلامات التجارية راضية عن نفسها وتأخذ حب المستهلك كأمر مسلّم به، إذ يوضح تقرير هذا العام أن الحفاظ على الإقبال عليها يتطلب رعاية وجهداً متواصلين».

وأضاف: «تتغير أولويات المستهلك وقيمه وسلوكياته باستمرار، وفقط تلك العلامات التجارية المقرّبة من المستهلكين، تستطيع أن تتوقع هذه التغييرات وتتكيّف معها، وذلك من أجل المحافظة على علاقتها معهم والعمل على تطويرها». وأوضح، «في العام الماضي، كان هناك تركيز متزايد على الاستدامة في العالم، لا سيما على تأثير الماركات التجارية على المستويات الاجتماعية، الاقتصادية، أو البيئية. والعديد من الماركات التجارية الأكثر رغبة من قبل الجمهور قد أعطت الأولوية لجهود الاستدامة».

وأوصى التقرير بمدى أهمية جعل الاستدامة كجزء أساس من استراتيجية العلامات التجارية التي قد تسهم في تعزيز الرغبة في اقتناء الماركة التجارية أو القضاء عليه.

وقالت ماجي لور، المسؤولة في «هوست سويت»: «كخبراء في هذا المجال، تعلمنا خلال العام ونصف العام الماضيين أن الطرق التقليدية قد تغيرت بشكل كبير، حيث أصبحت العلامات التجارية التي تضع الأصالة والإبداع في صميم خططها هي التي تولد أكبر قدر من المودة مع مستهلكيها، وتقرير هذا العام يشكل نموذجاً يمكننا جميعاً الاستفادة منه حول كيفية ابتكار الشركات والتواصل مع جمهورها بطرق مختلفة لبناء الولاء والتقارب».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"