عادي

دبي أوبرا تستضيف في العيد «الطمباخية» و«إلفيس» و«جاكسون»

23:08 مساء
قراءة دقيقتين
1
طمباخية 11

دبي: مها عادل
يستعد المسرح الرئيسي بدبي أوبرا لاستضافة مجموعة من العروض الترفيهية والعائلية المميزة التي تجتذب هواة الفنون الراقية من كل الأعمار والجنسيات وتتناسب مع الأجواء المرحة للإجازة الصيفية.

تستهل الأوبرا عروض فصل الصيف باستضافة الحفل الأول للعرض الافتتاحي الفيلم العالمي «إلفيس» يوم 23 يونيو/ حزيران الجاري، من إنتاج شركة وارنر براذرز بكتشرز، وبطولة أوستن بتلر، والنجم الحائز الأوسكار توم هانكس، ومن إخراج بازلورمان المخرج العالمي المرشح لجائزة الأوسكار.

تدور أحداث الفيلم الذي يلقي الضوء على قصة حياة وموسيقى الأسطورة الفنية إلفيس بريسلي، من منظور علاقته المعقدّة مع مدير أعماله الغامض، الكولونيل توم باركر. وتتعمّق القصة في تركيبة هذه العلاقة المعقّدة بين بريسلي وباركر، والتي تمتدّ لأكثر من عشرين عاماً، من صعود بريسلي إلى الشهرة، على خلفية المشهد الثقافي المتغيّر في أمريكا. في قلب تلك الرحلة، يرصد الفيلم تأثير بريسيلا بريسلي (أوليفيا ديجونج)، وهي من الشخصيات الأكثر أهمية وتأثيراً في حياة إلفيس.

1
إلفيس بريسلي

وتهدي دبي أوبرا روادها هدية فنية كوميدية في عيد الأضحى؛ حيث يستضيف مسرحها الرئيسي المسرحية الخليجية الضاحكة الجديدة بعنوان «طمباخية»، من بطولة الفنان طارق العلي، على مدار يومين متتالين 11-12 يوليو/ تموز 2022.

تدور قصة المسرحية حول رئيس النادي (بو عوّاد) المعروف بشخصيته الوصولية وتشبثه برأيه، وهو يترأس أحد النوادي الرياضية إرضاءً لطموحاته التي لا تنتهي. وترصد الأحداث علاقاته الاجتماعية غير الصحية؛ حيث لا يعير بطل العرض أسرته أي اهتمام. وتقدم القصة مجموعة من المشاهد والأحداث والمفارقات في قالب كوميدي ساخر يحقق المتعة للمشاهدين من بداية العرض وحتي إسدال الستار. وسيكون عشاق موسيقى البوب على موعد مع حفل تكريم لأشهر نجوم البوب بالعالم الراحل «مايكل جاكسون»، والذي يقدّم على مدار يومين متتالين 23 – 24 سبتمبر/ أيلول، ويعتبر الحفل الفعالية الأولى من نوعها لتكريم ملك البوب العالمي جاكسون، والذي يقام بدبي لأول مرة.

1
مايكل جاكسون

يتضمّن العرض أشهر أغنيات ملك البوب الراحل مثل Billie Jean، وThriller، وBeat It، وSmooth Criminal، وBlack or White، وغيرها.

يؤدي هذه الأغنيات الخالدة الفنان رودريجو تيزر، الذي يقدّم استعراضاً عالمياً يشمل حياة وأعمال الفنان مايكل جاكسون، مع تصاميم الرقصات والأزياء الخاصة التي تعيدنا عبر الزمن لأيام ملك البوب الذهبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"