عادي
شاركت في جلسة افتتاحية ضمن يوم الأمم المتحدة للخدمة العامة

عهود الرومي: الإمارات سباقة عالمياً في إعادة تصميم العمل الحكومي

00:32 صباحا
قراءة دقيقتين
عهود الرومي خلال مشاركتها في الجلسة

شاركت عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، وعبد الله شاهد رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، في جلسة افتتاحية، نظمتها الأمم المتحدة ضمن فعالية دولية بمناسبة اليوم العالمي للخدمة العامة الذي تحتفي به المنظمة في 23 يونيو من كل عام، عقدت بعنوان: «إعادة البناء بشكل أفضل والتعافي من جائحة كوفيد 19: تعزيز الشراكات المبتكرة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة»، وتم خلالها تكريم الفائزين بجائزة الأمم المتحدة للخدمة العامة 2022، التي شهدت مشاركة واسعة من 58 دولة تقدمت ب 350 ترشيحاً.

شارك في الجلسة الرئيسية كل من: كولين فيكسين كيلابايل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة، وليو زنمين وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية، وأدارتها إليزابيث نيامايارو المستشار الخاص لبرنامج الغذاء العالمي.

وأكدت عهود الرومي الدور الكبير والحيوي الذي يؤديه ملايين الموظفين الحكوميين حول العالم، في خدمة مجتمعاتهم، وقالت: «نفخر في دولة الإمارات بالموظفين الحكوميين الذين يبذلون جهوداً استثنائية في خدمة مجتمعهم وبناء مستقبل وطنهم بإخلاص وتفانٍ».

وأضافت أن الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، طورت تجربة سباقة عالمياً في إعادة تصميم العمل الحكومي ليكون أكثر استباقية وجاهزية ومرونة.

وقالت إن دولة الإمارات تعمل على تحديث نماذج العمل الحكومي والخدمات الحكومية لتكون أكثر استجابة وابتكاراً وجاهزية للمستقبل، مدعومة بمنهجيات عمل جديدة تركز على المشاريع التحولية وتبني حلول التكنولوجيا المتقدمة والرقمنة.

وشهدت الفعالية عقد جلسة حوارية تناولت أبرز مستجدات الخدمة العامة في العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"