عادي

«الشارقة للإذاعة والتلفزيون» تحصد 5 جوائز في مهرجان الخليج

19:48 مساء
قراءة 3 دقائق

حصدت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون 5 جوائز خلال منافستها في فعاليات الدورة ال15 من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، الذي نظمه جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، في مملكة البحرين خلال الفترة من 21 إلى 23 يونيو الجاري.

وفي تغريدة له على حسابه في «تويتر»، بارك سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، الإنجاز الذي حققته هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وتكريمها بجوائز مهرجان «الخليج للإذاعة والتلفزيون».

وقال سموه: «ثلاث ذهبيات وفضيتان من نصيب هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون في «مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون» في البحرين. نبارك للشارقة هذا الإنجاز الإعلامي الخليجي المميز في ظل رعاية صاحب السمو حاكم الشارقة، ومتابعة سمو ولي العهد. وكل الشكر للجنود الذين يقفون خلف هذا التميز».

1

وفازت الهيئة بالجائزة الذهبية عن كلّ من: برنامج الأطفال «نجوم العلم» عن فئة جائزة برامج الأسرة والطفل، وهو من إنتاج تلفزيون الشارقة، وبرنامج شريعة الذيد، من إنتاج قناة الوسطى من الذيد، عن فئة جائزة برامج البيئة «خليجنا أخضر»، وبرنامج صوت التلاوة، الذي أنتجه تلفزيون الشارقة لموسمين متتاليين، وذلك عن فئة جائزة البرامج الدينية. في حين حازت جائزتين فضيتين عن البرنامج الإذاعي «الأثير» الذي يبث عبر أثير إذاعة الشارقة، ضمن فئة جائزة برامج المنوعات، وعن الدراما الإذاعيّة «خطار الهنا» ضمن فئة جائزة الدراما الكوميدية.

وتسلّم الجوائز وفد رسمي من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، ضمّ كلاً من سالم الغيثي، مدير تلفزيون الشارقة، وإسماعيل الحوسني، مدير قناة الشرقية من كلباء، وسعيد الكتبي، مدير قناة الوسطى من الذيد، وأمل العويس، مديرة برامج إذاعة الشارقة.

برامج تلامس اهتمامات المشاهدين

1
محمد حسن خلف

في تصريحه حول هذا الإنجاز، قال محمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون: «كُلنا فخر بالحصاد المميز من الجوائز التي نافست عليها برامج هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، والتي أثبتت تميزها وريادتها على المستوى الخليجي، وهذا الإنجاز يدفعنا إلى المزيد من العمل لتعزيز قيم الإعلام الهادف الذي تتبناه إمارة الشارقة ضمن رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ويحقق رسالتها في تزويد المجتمع بالإنتاج الراقي الذي يلبي تطلعات مختلف فئات المجتمع، ويحفزنا لتقديم المزيد من البرامج التي تُضاف إلى إنجازات الهيئة لتكون مرآة تعكس وجه إمارة الشارقة ودولة الإمارات الحضاري أمام العالم».

وأضاف: «حققت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، من خلال ما تقدمه من برامج تلامس اهتمامات المشاهدين بكافة فئاتهم، حضوراً إعلامياً كبيراً على المستوى المحلي والعربي، من خلال تلبيتها رغبات الجمهور وحاجاتهم المتجددة إلى منتج مهني مواكب لتطورات العصر، ومن هذا المنطلق عملت الهيئة على توحيد جهود كافة منصاتها الإعلامية لخدمة المجتمع، ونجحت في استقطاب الجماهير ونيل ثقتهم والتأثير الإيجابي فيهم، آخذة بعين الاعتبار استثمار كافة الأدوات في تعزيز وعي المجتمع، وإثراء أوقات الأفراد ببرامج غرست الرسالة الثقافية والحضارية لإمارة الشارقة في وجدان المشاهدين من كافة أرجاء العالم العربي».

تجربة الشارقة في الإنتاج الإعلامي

تهدف الهيئة من مشاركتها في المهرجان إلى نقل تجربة الشارقة في الإنتاج الإعلامي الهادف، الذي يسعى إلى الارتقاء بوعي الجمهور ويمزج بين المتعة والفائدة، وترسيخ القيم المجسدة لهوية المجتمع، إلى جانب الاطلاع على أحدث تقنيات وأشكال البث الإعلامي التي تعرض في المهرجان، والمساهمة في الندوات وورش العمل، وتبادل الخبرات والتجارب، والاستفادة من مكانة المهرجان كملتقٍّ لنجوم الإعلام وروّاد صناعة الدراما في المنطقة، وتعزيز التنافس المهني المحفز على التطوير والابتكار وإبراز الهوية الخليجية وريادتها في الصناعات الإعلامية.

ويمثل مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون منصة إقليمية رائدة تسعى إلى تكريم المبدعين في تقديم خطاب إعلامي وثقافي حضاري، وإبراز التجارب القيمة في تقديم منتج إعلامي تلفزيوني وإذاعي متميز، يرسخ دور الإذاعة والتلفزيون في بناء مجتمع واعٍ ومتلاحم، حيث استطاع أن يجمع رواد العمل التلفزيوني والإذاعي من كافة أنحاء دول الخليج العربي، ويمد جسور التواصل في ما بينهم، لاسيما مع تمتع «جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج لمجلس التعاون لدول الخليج العربية» بمكانة رفيعة على المستوى الإقليمي والعربي والدولي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"