عادي

أنيسيموفا تدشن ظهورها الأول على الملعب الرئيسي في «ويمبلدون» بانتصار

11:38 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أماندا أنيسيموفا
لندن - رويترز
حرصت الأمريكية أماندا أنيسيموفا على أن يكون ظهورها الأول على الملعب الرئيسي في بطولة ويمبلدون للتنس مميزاً، إذ قلبت تأخرها بمجموعة إلى فوز على مواطنتها كوكو جوف لتصعد إلى دور الـ 16 في ثالثة البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي.
وبعد خسارة المجموعة الأولى انتفضت أنيسيموفا المصنفة 20 في البطولة بقوة لتفوز 6-7 و6-2 و6-1 وتصعد إلى الدور الرابع في ثالث بطولة كبرى على التوالي أمام جمهور كبير.
وقالت أنيسيموفا بعد المباراة: «كانت مباراة في غاية الصعوبة لكنها كانت مميزة لأنها كانت ظهوري الأول على الملعب الرئيسي طوال حياتي. وحاولت أن أعيش كل لحظة. كانت مباراة خاصة للغاية».
وأشارت أنيسيموفا (20 عاماً) إلى أن مواجهة مواطنتها جوف (18 عاماً) زادت من خصوصية المباراة مع تطور المنافسة بين اللاعبتين، وقالت إن نجاح لاعبي ولاعبات الولايات المتحدة في البطولة الكبرى حتى الآن جعلها تشعر بالفخر ببلادها.
وأضافت عن ذلك: «شعرت بسعادة بالغة لرؤية الكثير من الأمريكيين يقدمون أداء جيداً ويتقدمون كثيراً هنا. أنا فخورة ببلادي بسبب وجود هذا العدد الكبير من اللاعبين الكبار فيها».
من جهة أخرى، رشحت جوف منافستها أنيسيموفا للصعود لنهائي البطولة قائلة: «أعتقد أن لديها فرصة جيدة في الوصول لنهائي البطولة».
وستلتقي أنيسيموفا في الدور المقبل مع الفرنسية هارموني تان الإثنين الذي يوافق عيد الاستقلال في الولايات المتحدة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"