عادي

«ذهبية وفضية» لـ «المنار النموذجية» في سباق الروبوتات

21:44 مساء
قراءة دقيقتين
مدرسة المنارة النموذجية

الشارقة: محمد إبراهيم

كشفت نتائج الأولمبياد الخاص الإماراتي ضمن برنامج مدارس الأبطال الموحدة، عن قائمة المدارس الفائزة في سباق الروبوتات الموحدة 2022، إذ كرم فريق مدرسة المنار النموذجية حلقة ثانية بنات بالشارقة، الذي فاز بالمركز الأول وحقق الميدالية الذهبية عن أفضل خلفية إبداعية، واقتنص المركز الثاني وحصد الميدالية الفضية في برمجة الروبوتات.

وتضمنت الجوائز 39 فئة منها الرياضة والقيادة والتأثير والدمج المستدام، وشمل حفل تسليم جوائز مدارس الأبطال الموحدة الإعلان عن الفائزين في السباق، بهدف تحفيز الطلبة من ذوي القدرات المختلفة للمشاركة في أنشطة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بعيداً عن المناهج الدراسية ومن خلال الأنشطة اللاصفية والمهام العملية.

وأكدت نورة الشحي مديرة النطاق 3 للفرع التعليمي الأول، أن برنامج مدارس الأبطال الموحدة بات واضحاً ومؤثراً في الميدان التربوي بمختلف فئاته، لما يحمله من تفاعل يؤثر إيجابياً في سلوكيات الطلبة في المدارس المشاركة.

وأفادت عائشة عبد الله الجسمي مديرة المدرسة بأن البرنامج يوفر حقائب تعليمية متكاملة تشمل الأدوات والخطط اللازمة، وفق برنامج زمني معد مسبقاً ساعد في إعداد الطالبات لخوض المنافسات بشكل قوي، فضلاً عن البرنامج التدريبي والاجتماعات الدورية من قبل إدارة الأولمبياد.

وأكدت سماء عبد الغني المدربة الوطنية للأولمبياد الخاص الإماراتي منسقة حماية الطفل والمشرفة على فريق المدرسة أهمية برنامج المدارس الموحدة في خلق علاقات إيجابية بين طلبة المدارس وبناء صداقات بين أعضاء الفريق الواحد، لتحقيق دمج اجتماعي ينعكس على أجيال المستقبل لتقبل الفروقات والاختلافات بين أفراد المجتمع، وينعكس في الوقت ذاته على جودة الحياة النفسية والاجتماعية والتحصيل الأكاديمي للطلبة.
وأشارت إلى أهمية  دور ولي الأمر في إنجاح البرنامج؛ لاسيما في تحفيز الابناء وتشجيعهم بداية من على خوض المنافسات والاستمرار في التدريب "واقعيا وافتراضيا" فضلا عن دوره في متابعته الجادة  والتواصل مع المشرفين والمعنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"