عادي
30 % أكثر من لندن وأمستردام وبرلين

«ميرسر»: رواتب الموهوبين في دبي الأعلى عالمياً

22:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: خنساء الزبير

وفقاً لشركة الاستشارات العالمية «ميرسر» فإن مهندسي البرمجيات في دبي الذين لديهم خبرة لا تقل عن 3 سنوات يحصلون على ثالث أعلى الرواتب في العالم، ومقارنة بمدن أخرى تُعد مراكز عالمية للتكنولوجيا مثل لندن وأمستردام وبرلين فإن هذه الفئة تتقاضى أكثر بما يقرب من 30%.

وفيما يتعلق بتكاليف المعيشة في دبي عند المقارنة بالمدن المذكورة التي كانت تعد أقل كُلفة في دراسات سابقة، تقول الدراسة الحالية إنه نظراً لظهور الدوام المرن على مستوى العالم، فإن ما يقرب من 60% من أرباب العمل في الإمارات يوفرون هذه الميزة لموظفيهم مما يقلل بشكل كبير من تكاليف تنقلهم من المنزل إلى العمل والعكس، وبالنسبة للموظفين الذين تتطلب طبيعة عملهم الحضور المكتبي، فإن شراء سيارة إضافة إلى متوسط تكاليف الوقود تظل الأدنى في دبي مقارنة بمراكز التكنولوجيا الأخرى مثل لندن ونيويورك وبرلين.

وتُعد دبي أقل كلفة أيضاً بتكاليف الإسكان والمعيشة والتي تمثل جزءاً كبيراً من كُلفة المعيشة في المدينة، وتبلغ كُلفة الإقامة المماثلة الضعف في لندن ونيويورك، و50% أكثر في سنغافورة. إضافة لهذا فإن كُلفة النقل العام في دبي أقل مقارنة بالمدن الأخرى؛ حيث ترتفع في لندن مقارنة بدبي بنسبة 152%، ونيويورك 67%.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"