عادي

أول تصريح من أنس جابر بعد خسارتها نهائي «ويمبلدون»

10:30 صباحا
قراءة دقيقتين
Tennis - Wimbledon - All England Lawn Tennis and Croquet Club, London, Britain - July 9, 2022
Tunisia's Ons Jabeur reacts after losing the women's singles final as Kazakhstan's Elena Rybakina looks on REUTERS/Hannah Mckay
Tennis - Wimbledon - All England Lawn Tennis and Croquet Club, London, Britain - July 9, 2022
Tunisia's Ons Jabeur ahead of being presented the runners up trophy after she lost the women's singles final to Kazakhstan's Elena Rybakina REUTERS/Hannah Mckay

آمال كبيرة كانت معلقة على التونسية أنس جابر في أن تكون لاعبة عربية وإفريقية تحرز لقب بطولة كبرى في لعبة التنس؛ لكن تحطمت الآمال عقب خسارتها لقب بطولة «ويمبلدون» أمام الكازاخية إلينا رايباكينا؛ وهو ما دفعها إلى إطلاق تصريح قوي عقب هزيمتها مباشرة.
أعربت التونسية أنس جابر عن حزنها بعد خسارتها للقب بطولة «ويمبلدون» أمام الكازاخية إلينا رايباكينا، يوم السبت 9 يوليو/تموز، قائلة: "إلينا سرقت لقبي لكن الأمور على ما يرام"، أضافت: "إلينا لعبت بشكل مذهل وتستحق ذلك".
الهزمية لم تضعف من عزيمة اللاعبة التونسية المصنفة الثانية عالمياً؛ حيث قالت: "أتمنى في المرة المقبلة أن يكون اللقب من نصيبي، أحب هذه البطولة، وشعرت بحزن شديد حقاً، ولكن في التنس هناك فائز واحد، أحاول إلهام الناس في بلادي، أتمنى أن يستمعوا إليَّ".

 

تفاصيل نهائي «ويمبلدون» بين أنس جابر و إلينا رايباكينا

 

فازت رايباكينا، المصنفة 17 للبطولة، على المصنفة الثانية عالمياً أنس جابر في المباراة النهائية السبت بنتيجة 3 -6 و6 -2 و6 -2.
ويعد هذا اللقب الأول الكبير لريباكينا -23 عاماً ومصنفة 23 عالمياً، المولودة في روسيا، والتي اختارت حمل ألوان كازاخستان عام 2018 بدلاً من روسيا التي فُرض حظر على لاعبيها بالمشاركة في النسخة الحالية بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.
وكانت أنس جابر على موعد مع التاريخ في ثالثة البطولات الأربع الكبرى، وبدأت المواجهة بشكل رائع محرزة المجموعة الأولى 6-3، لكنها اكتفت بأربعة أشواط في المجموعتين الثانية والثالثة؛ حيث بسطت ريباكينا هيمنتها، علماً بأن أفضل نتيجة سابقة للمتوجة في البطولات الكبرى كانت ربع نهائي رولان جاروس 2021.
ومنحت ريباكينا كازاخستان أول لقب كبير في التنس لدى الرجال والسيدات، بعد مباراة جمعت لاعبتين تخوضان أول نهائي كبير في مسيرتيهما.
وقالت أنس جابر -27 عاماً- مبتسمة: "أتمنى العودة إلى هنا، لكن دون مواجهة إيلينا، أشكر الجميع على دعمي خلال هذه البطولة، أتمنى عيداً مباركاً بحلول عيد الأضحى".
أما ريباكينا، فقالت: "كنت متوترة، وأنا سعيدة لانتهاء المباراة. لم أشعر بهذا الإحساس من قبل. أشكر الجمهور للدعم الكبير. لم أكن أتوقع الوصول إلى هنا لولا مساعدة فريقي".

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"