عادي

التونسية أنس جابر تودع «فلاشينغ ميدوز»

09:41 صباحا
قراءة دقيقتين
التونسية أنس جابر تودع «فلاشينغ ميدوز»
واصل الإسباني كارلوس ألكاراس المصنف أول عالمياً بنجاح حملة الدفاع عن اللقب في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس ،على ملاعب فلاشينغ ميدوز، ببلوغه الدور ربع النهائي اثر تغلبه على الإيطالي ماتيو أرنالدي 6-3 و6-3 و6-4 ،في حين لحقت التونسية أنس جابر الخامسة عالمياً ووصيفة بطلة النسخة الاخيرة بالبولندية إيغا شفيونتيك الأولى وحاملة اللقب خارج البطولة بخسارتها امام الصينية كينوين جينغ 2-6 و4-6 في ثمن النهائي.
في المباراة الأولى، احتاج ألكاراس البالغ من العمر 20 عاماً إلى ساعة و57 دقيقة لتحقيق الفوز الأول على أرنالدي البالغ من العمر 22 عاما في أول مواجهة بينهما.
وهي المرة الثالثة توالياً التي يبلغ فيها ألكاراس ربع نهائي فلاشينغ ميدوز، وبات أول لاعب يحقق هذا الانجاز في أول ثلاث مشاركات له في البطولة الأمريكية منذ عام 1980، والثاني تحت 21 عاماً يفعلها بعد الأمريكي أندريه أغاسي.
ويأمل ألكاراس في أن يصبح أول لاعب يدافع عن لقبه بنجاح في فلاشينغ ميدوز منذ عام 2008 عندما فاز الأسطورة السويسري روجيه فيدرر باللقب للعام الخامس توالياً.
وبلغ الدور ذاته الروسي أندري روبليف الثامن بفوزه على البريطاني جاك درايبر 6-3 و3-6 و6-3 و6-4.
ولدى السيدات، لم تكن حال أنس جابر الوصيفة أفضل من شفيونتيك البطلة ولحقت بها إلى خارج البطولة بخسارتها أمام جينغ 2-6 و4-6 في ثمن النهائي.
وكانت شفيونتيك جرِّدت من لقبها الأحد بخسارتها أمام اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-3 و3-6 و1-6.
وصمدت التونسية البالغة من العمر 29 عاماً والتي بلغت أيضا المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عامي 2022 و2023، في الأدوار الثلاثة الأولى التي لم تظهر خلالها بمستواها المعهود بسبب وعكة صحية وتعب جسدي، حيث تخطتها بصعوبة قبل أن تعجز عن مواصلة مشوارها ومقارعة الصينية الواعدة (20 عاماً).
وبدا واضحا تأثر جابر بمعاناتها في الأدوار الأولى والتي احاتجت فيها إلى 7 ساعات و6 دقائق لتخطيها، بينها مباراتان من ثلاث مجموعات وثلاثة أشواط فاصلة و91 شوطاً.
واستهلت جينغ المباراة بقوة وكسرت إرسال جابر في الشوطين الثالث والخامس وتقدمت 4-1 قبل ان تنهيها في صالحها 6-2 في 34 دقيقة.
وواصلت جينغ أفضليتها في الثانية وكسرت إرسال جابر ثلاث مرات في الأشواط الأول والثالث والسابع وحسمتها في صالحها في 48 دقيقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
http://tinyurl.com/bdd4p849

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"