عادي

متحف قصر العين يعزز الهوية الوطنية في مخيمه الصيفي

22:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من أنشطة المخيم
أنشطة متنوعة تجتذب الطلبة

العين: منى البدوي

نظم قسم التعليم والتوعية في متحف قصر العين ـ هيئة الثقافة والسياحة، فعاليات المخيم الصيفي لعام 2022، بهدف تعزيز الهوية الوطنية والولاء والانتماء، وتعريف الطلبة المشاركين بالتراث والعادات والتقاليد المحلية، من خلال برنامج المخيم الذي يتضمن ورشاً تعليمية ورحلات ثقافية وأنشطة ترفيهية ومسابقات تراثية.

وقالت مهرة المهيري، رئيسة وحدة التعليم والتوعية: «نحرص سنوياً على تنظيم وتطوير هذه النوعية من الفعاليات الصيفية الهادفة إلى إثراء معلومات الطلبة المشاركين الذين تراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة، وإكسابهم جملة من المهارات الحياتية والتربوية والتعليمية والاجتماعية وغيرها، إلى جانب تدريبهم على التفكير الإيجابي والعمل الجماعي والتحاور».

وأشارت إلى أن التنوع في الأنشطة والفعاليات شكّل عنصراً جاذباً للطلبة واهتماماً ملحوظاً من قبل الأهالي المدركين لأهمية هذه النوعية من الأنشطة خلال الصيف، والتي تشغل أوقات الفراغ لديهم وفي نفس الوقت تكسبهم مهارات ومعارف متنوعة.

وذكرت أن الأسبوع الأول من المخيم شارك فيه 88 طالباً وطالبة، بينما يجري تسجيل الطلبة الراغبين في المشاركة في فعاليات المخيم للأسبوع الثاني، الذي سيبدأ في 25 حتى 28 من الشهر الجاري خلال الفترة الصباحية من 9 إلى 12 ظهراً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"