عادي
نظم بطولتين ومبادرات حافلة بالمرح والتنافس

«دبي للشطرنج» يحتفي باليوم العالمي للعبة

23:31 مساء
قراءة دقيقتين
من تتويج الفائزين بالمسابقات

احتفل نادي دبي للشطرنج والثقافة بالتعاون مع مركز تايمز سكوير بدبي باليوم العالمي للشطرنج والذي يصادف 20 يوليو من كل عام؛ حيث يحتفل العالم بهذا اليوم منذ 1966 وهو يصادف اليوم الذي تأسس فيه الاتحاد الدولي للشطرنج في مدينة باريس الفرنسية يوم 20 يوليو 1924، وتم اعتماده من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونيسكو» في عام 2019.

وتهدف هذه المبادرة إلى نشر الشطرنج في المجتمع، لما له من فوائد عديدة في تنمية مهارات وسلوكات النشء؛ من حيث التركيز والتفكير المنطقي وحل المشاكل والروح الرياضية.

واشتملت فعاليات الاحتفالية على إقامة أنشطة متنوعة لكافة الأعمار؛ حيث تم تنظيم بطولة الشطرنج «الطلقة» بزمن تفكير قدره دقيقة واحدة، وبطولة الشطرنج الخاطف للصغار والكبار، إضافة إلى أنشطة الرسم على الوجوه وحل المسائل وصنع قطع الشطرنج من الورق «أوريغامي» والشطرنج العملاق.

وفاز في بطولة الشطرنج الخاطف الأستاذ الدولي الفلبيني أوليفر ديماكيلينغ برصيد 6.5 نقطة، يليه مواطنه ألتيرادو إسرائيل فرانكلين.

وفي بطولة الأطفال فاز الهندي سودير سامبريت بالمركز الأول، وحل الهندي جاين فيرسين ثانياً والهندي يشوانت سارافانان ثالثاً. أما في بطولتي الشطرنج الطلقة، فقد تمكن الأستاذ الدولي الكبير الأوكراني ألكسندر زوباريف من الفوز بالبطولتين والتي شهدت مشاركة 60 لاعباً.

ووجه الحكم والمنظم الدولي سعيد يوسف شكري الأمين العام بنادي دبي للشطرنج والثقافة، التهنئة لمجتمع الشطرنج حول العالم بهذا اليوم الاحتفالي، كما أعرب عن سعادته البالغة بالشراكة القائمة مع مركز تايمز سكوير بدبي مستضيف الحدث والذي سخر إمكاناته لإنجاح الحدث، كما توجه بالشكر لشركة بارادايم شريك النادي في التنظيم.

وأوضح شكري أن خطة النشاط الصيفي للنادي تتضمن أيضاً بطولة صيف دبي للشطرنج الكلاسيكي، إضافة إلى مشاركة اللاعبين في بطولة الشارقة الصيفية ومهرجان أبوظبي للشطرنج وختاماً ببطولة دبي المفتوحة للشطرنج.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"