عادي

سرقة مجوهرات من شاحنة بـ 100 مليون دولار

16:47 مساء
قراءة دقيقتين
خطة سير الشاحنة ومراقبتها من قبل اللصوص
إحدى القطع المسروقة
إحدى القطع المسروقة
قطع مسروقة
ساعات ثمينة ضمن المسروقات
ساعات ثمينة ضمن المسروقات
سرقت عصابة مجوهرات بقيمة 100 مليون دولار من شاحنة مدرعة بعد تعقبها من معرض للأحجار الكريمة والياقوت كانت متوجهة من محطة شاحنات بمدينة كاليفورنيا إلى منطقة في لوس أنجلوس، وتعد أكبر عملية سرقة في أمريكا.
وكانت الشاحنة تتضمن الذهب والألماس والياقوت والزمرد والكثير من الساعات الفاخرة، بما في ذلك ساعات رولكس، تعود ملكيتها إلى 8 أشخاص، بعد تحميلها في الشاحنة في الليلة السابقة لعملية السرقة بعد معرض استضافه المعرض الدولي للأحجار الكريمة والمجوهرات في سان ماتيو، جنوب سان فرانسيسكو، وكانت متجهة إلى مركز باسادينا للمؤتمرات حينما تمت السرقة.
وقالت الشرطة إن اللصوص تمكنوا من فتح آلية قفل الشاحنة المحصنة في غضون 27 دقيقة.
وتحقق الشرطة في حيثيات القضية ومعرفة اللصوص بمحتوى الشاحنة أم لا.
ورفض مايكل ميليسكي المسؤول في شرطة مقاطعة لوس أنجلوس الحديث في القضية حتى انتهاء التحقيق، مؤكداً أنه ليس من الصعب كثيراً فتح الشاحنة المحصنة بشكل كبير على لصوص خبراء، مؤكداً أن الشاحنة مؤمنة بـ10 ملايين دولار أمريكي.
وقال أرنولد ديوك، رئيس المعرض الدولي للأحجار الكريمة والمجوهرات، إن الشاحنة كانت تنقل العديد من حاويات التخزين التي تزن 100 رطل يحتوي على الأحجار الكريمة والمجوهرات وأشار تقرير سابق إلى أن اللصوص استولوا على 30 كيساً تحتوي على عدد غير معروف من القطع الفردية لكن الخسائر الموثقة تفوق 100 مليون دولار.
وأشار إلى أن اللصوص لم يتمكنوا من سرقة جميع الأشياء الثمينة.
وأوضح أن الشاحنة مضادة للرصاص ومجهزة بأنظمة تتبع وأنظمة كاميرا دقيقة وحساسة ويقودها حراس مسلحون وتسير في طريق لا يعرفه سوى عدد محدد فقط.
وتعد كاليفورنيا أكثر ولاية يتم فيها سرقة البضائع الثمينة خلال عمليات النقل إذ شهدت الولاية العام الماضي سرقة 57 مليون دولار طوال العام.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"