عادي

موافقة مؤقتة لـ «هوبي» من «دبي لتنظيم الأصول الافتراضية»

17:32 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي: خنساء الزبير
أصبحت منصة تداول العملات المشفرة «هوبي» الآسيوية، أحدث شركة للعملات المشفرة تحصل على موافقة مؤقتة من «سلطة دبي لتنظيم الأصول الافتراضية» وهذا وفقاً لبيان صادر عن الشركة، وتسمح لها الموافقة بتقديم مجموعة متكاملة من منتجات وخدمات تبادل الأصول الافتراضية لبعض المستثمرين المؤهلين مسبقاً ومقدمي الخدمات المالية المحترفين؛ حيث تقتصر خدمات التداول الفوري وغير المباشر على المستثمرين المؤهلين مسبقاً.
وكانت «هوبي» قد حصلت سابقاً على ترخيص مؤقت آخر من سلطة دبي خاص بمنصة تداول العملات المشفرة «أو كي اكس» ومقرها سيشل؛ ومنحت السلطة قبل ذلك أيضاً موافقات وتراخيص لكل من «باينانس»، و«اف تي اكس»، و«كوين مينا».
وأشارت «هوبي» إلى أن الحصول على الترخيص المؤقت، يمهد الطريق لإنشاء المقر الإقليمي للبورصة في دبي، وقالت المدير المالي للمجموعة ليلى تشانغ: إن حكومة دبي ملتزمة بتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للاقتصاد الرقمي المستقبلي، وكونها في طليعة الابتكار المالي فإن «هوبي» متفائلة بشأن إمكانات الإمارة والفرص المستقبلية التي توفرها، وأن منظمتها تتطلع إلى العمل من أجل تعزيز نمو مجال الأصول الافتراضية فيها.
وإلى جانب الترخيص الحالي ذكرت الشركة في البيان أنها حصلت أيضاً على تراخيص في مناطق أخرى مثل كوريا الجنوبية واليابان وجبل طارق.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"