عادي

يقرّ بسرقته ويبلغ عن شريكه بعد مغادرته الدولة

00:20 صباحا
قراءة دقيقتين

دبي:محمد ياسين

سرق مندوب مبيعات آسيوي بالاشتراك مع آخر أموالاً وسبائك ومشغولات ذهبية تقدر قيمتها ب 520 ألف درهم من خزنة شركة يعمل فيها الأول قبل أن يغادر الدولة ويبلغ عن شريكه في الجريمة، فدانتهما محكمة الجنايات في دبي وقضت بحبس أحدهما غيابياً والآخر حضورياً 6 أشهر وتغريمهما 520 ألف درهم وإبعادهما عن الدولة بعد قضاء محكوميتهما.

تعود تفاصيل القضية إلى شهر يونيو الماضي حين اكتشف صاحب شركة لتجارة السجاد في دبي كسراً في الباب الخارجي لشركته وتعرض خزنة الأموال بمكتبه لعملية تخريب.

وحسب إفادة المبلغ في التحقيقات فإنه عثر على خزنة أموال بمكتبه فارغة بعد فتحها بمنشار أو آلة لتقطيع المعادن، وقال إنه كان يحتفظ بمشغولات وسبائك ذهبية تقدر ب 125 ألف درهم و 90 ألف دولار أمريكي و 30 ألف درهم إماراتي وجواز سفر يخص مندوب الشركة داخل خزنة بمكتبه سرقت جميعاً إضافة إلى 35 ألف درهم كانت بأحد أدراج مكتب شقيقه في الشركة نفسها. وبالتدقيق على كاميرات المراقبة في الشركة أُبصر شخصان يدخلان إلى مكتبه بعد كسر الباب الخارجي للشركة ويسرقان ما به ويفران فتم إبلاغ الشرطة.

وحسب ملف القضية تولى فريق من التحريات جمع الاستدلالات وتوصل إلى أن المشتبه فيه الأول وهو مندوب الشركة غادر الدولة فور ارتكابه الجريمة، فتم التواصل معه عبر «واتس آب» فأقر بجريمته وأرشدهم عن المشتبه فيه الثاني ومنحهم صورة لجواز سفره فقبض عليه.

وأقر المشتبه فيه الثاني باشتراكه مع المندوب الهارب في سرقة خزنة الأموال وما بها من مبالغ مالية، حيث منحه المشتبه فيه الهارب 1800 درهم وقيمة فحص كورونا وتذكرة طيران لموطنه نظير اشتراكه في الجريمة، فدانتهما المحكمة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"